ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

أطفال التثلّث الصّبغي يتألقون في حفل بشفشاون

المصدر:  | 6 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

فرحة بحجم الشّمس اعتلت وجوه العديد من الأطفال والشباب ذوي التثلّث الصّبغي، المتراوحة أعمارهم بين ثمان سنوات وأكثر من عشرين سنة، وهم يعتلون الخشبة ويقدّمون بإيقاع متماسك ومتكامل وصلات على نغمات الطّبول.

العرض الفني المقدّم ضمن فعاليات مهرجان “ربيع الأطفال الدولي”، الذي نظمته جمعية “ألوان للثقافة والفنون”، والذي احتضنته مدينة شفشاون مؤخراً، وجمع أطفالا وشباباً من جمعيتي “إشراقة قلب من تطوان” و”Matissa” من الرباط، لقي تجاوباً كبيراً من قِبل الحضور، وترك أثراً استثنائياً في نفوس هؤلاء الأطفال والشباب، وكان فرصة أسهمت في إعادة صلتهم بتقنيات الموسيقى وتراكيب الأصوات بشكل استعراضي أفسح المجال لهم للتعبير عن طاقاتهم، وعن روحهم العالية المحلّقة.

واعتبرت الإطار ليلى بنحليمة أن “Matissa” جمعية متخصّصة في إدماج الشباب في الحياة اليومية عبر وسائط الفنّ والرياضة، مضيفة أن العرض الذي تم تقديمه يروم إدماج الأطفال الصّبغيّين في المجتمع وتقوية الثّقة لديهم ودعم خطواتهم وإبراز مؤهلاتهم.

وأضافت، في تصريح لجريدة هسبريس الالكترونية، أن التداريب أخذت من أطر الجمعية المُشرفة ستّة أشهر متواصلة، مشيرة إلى أن الغاية من هذه الخطوة هي فتح أفق آخر يمكن أن يشكّل انعكاساً إيجابياً على حياة هذه الفئة، من خلال توظيف الموسيقى كمجال للإدماج والتواصل وتقوية القدرات والتّفاعل مع الآخر.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أطفال التثلّث الصّبغي يتألقون في حفل بشفشاون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب