ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إكراهات تؤجل ملتقى فنّ الكاريكاتير بشفشاون

المصدر:  | 6 يوليو 2019 | إعلام |

أعلنت نزيهة البشير العلمي، رئيس جمعية فضاءات تشكيلية، عن إرجاء عقد الدورة الـ11 للملتقى الوطني لفن الكاريكاتير والإعلام بشفشاون إلى وقت لاحق بسبب إكراهات جمة مفاجئة استحال تخطيها من قبل اللجنة الإدارية وحالت دون تنظيم التظاهرة التي كانت مقررة الأسبوع المقبل.

وأكدت المتحدثة ذاتها، ضمن بلاغ توصلت به هسبريس، وجود عقبات كبيرة واجهت الترتيبات المتواصلة منذ مستهل الموسم الثقافي، بالرغم من عقد مجموعة من الاجتماعات والاستعدادات والتنسيق مع مختلف المتدخلين والأطراف لإنجاح هذه الدورة بحضور نخبة من ألمع الفعاليات الوطنية والدولية.

وأضافت مديرة ملتقى شفشاون للكاريكاتير والإعلام أنه تحت ضغط هذه الإكراهات القاهرة والخارجة عن إرادة الجمعية وإدارة الملتقى، تم تأجيل الدورة الحادية عشر إلى موعد لاحق، في حالة توفر الدعم المالي الكافي الذي يليق بمقام الملتقى، مجددة اعتذارها لكافة ضيوف الملتقى من داخل المغرب وخارجه، من فنانين وإعلاميين ومثقفين، وكل متتبع فعاليات هذه التظاهرة التي تعتبر الفريدة من نوعها بالمغرب وعلى صعيد العالم العربي.

وقال البلاغ المذيل بتوقيع نزهة البشير العلمي، مديرة الملتقى، إن التظاهرة تعتبر تخليدا سنويا ومحطة راقية للفنانين والمبدعين للتواصل والحوار وتبادل المعارف، باعتباره ذاكرة فنية ثقافية وإبداعية ليست لشفشاون فحسب بل للمغرب الثقافي على حد سواء، الشي الذي يستدعي تثمينه وضمان استمراريته عبر توفير الدعم، معبرة عن تشبث التنظيم الذي ترأسه بالملتقى الذي دأب على تخليده بصفة دورية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إكراهات تؤجل ملتقى فنّ الكاريكاتير بشفشاون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب