ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إضراب إنذاري يشل الحركة التجارية بمدينة أسا‬

المصدر:  | 5 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

أغلق تجار وحرفيو مدينة أسا، أمس، محلاتهم التجارية، تجاوبا مع نداء المكتب المحلي للتجار والحرفيين المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذي دعا كافة إلى الانخراط في إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة.

وقال المكتب النقابي ذاته، في بيان أصدره ليلة الخميس، إن “الإضراب عرف نجاحا باهرا واستجابة كبيرة من طرف التجار والحرفيين لهذه الخطوة النضالية، التي تأتي تنديدا بسياسة اللا استقرار التي تنهجها بعض المؤسسات المنتخبة بأسا بمباركة من السلطة المحلية، فضلا عن تجاهل المراسلات وسياسة الآذان الصماء طرف السلطات في تعاملها مع الملف المطلبي للنقابة”.

وسجلت الوثيقة، التي تتوفر هسبريس على نسخة منها، “الممارسات اللامسؤولة من طرف بعض رجال السلطة للضغط على بقالة وموظفين ممارسين لمهنة التجارة من أجل فتح محلاتهم وتغليط الرأي العام وإفشال الخطوة”.

واستنكرت الهيئة نفسها “السياسات والمبادرات اللامسؤولة وغير محسوبة العواقب، وتوظيف المال العام في أغراض انتخابية وخاصة”، مشيرة إلى أن “قضية التجار نابعة من صلب معاناتهم اليومية بعيدا عن الأغراض السياسية والانتخابية”.

وطالب البيان ذاته “الجهات المسؤولة بالتعاطي مع الملف المطلبي للتجار والحرفيين بجدية ومسؤولية، والعمل على إشراك القطاع في رسم السياسات العمومية بالإقليم”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إضراب إنذاري يشل الحركة التجارية بمدينة أسا‬”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب