ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“مافيات” مرائب السيارات تغضب مواطنين بأكادير

المصدر:  | 6 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

تتواصل معاناة وشكاوى المواطنين مما أصبح يُعرف بـ”مافيات” مرائب السيارات في مختلف المدن بالمغرب، حيث لا يحترم الكثير من الحراس الثمن المحدد سواء خلال النهار أو الليل، وبعضهم ينتحل صفة حارس بارتدائه اللباس الخاص ويمارس النصب على المواطنين.

وفي مدينة أكادير، حُدد ثمن ركن السيارات في المرائب في درهمين خلال الساعة نهارا، وثلاثة دراهم خلال الساعة ليلا؛ وهو ما لا يلتزم به الحراس مقابل فرضهم على الساكنة أثمنة تتراوح بين خمسة دراهم وعشرة دراهم.

عبد السلام، من ساكنة مدينة أكادير، قال، في تصريح لهسبريس: “لم يسبق أن ابتزني حارس بعد وضع سيارتي في المرأب، ولكن هناك عدد كبير من الحراس الذين يفرضون على صاحب السيارة أداء مبلغ 10 دراهم أو أكثر، وإذا لم يؤد هذا الثمن فقد يمنعه من ركن سيارته”.

في المقابل، قالت حنان، وهي صديقة شابة ضحية لعملية النصب: “السنة الماضية وضعت صديقتي سيارتها في مرأب، ولما أرادت أداء الثمن المحدد في أربعة دراهم، رفض الحارس وطلب منها ثلاثين درهما، وبعد أخذ ورد بينها وبينه، اتفق معها على أن تسلمه 15 درهما”.

محمد، حارس مرأب، أكد أن “ثمن ركن السيارة في المرأب محدد في درهمين نهارا، وليس 5 أو 10 دراهم، لأن هذا غير قانوني وغير شرعي”، مضيفا “الكثير من الحراس ينصبون على الناس لكي يراكموا مبلغا كبيرا قد يصل إلى 200 درهم في اليوم، وهناك أيضا من ينتحل هذا العمل”.

وبالرغم من النداءات الساكنة الموجهة للسلطات المحلية من أجل إيجاد حل لجشع مستغلي مواقف السيارات، فإن تعريفة وقوف السيارات بمدينة أكادير أثارت غضب وسخط الساكنة، معتبرين أن تحديد الثمن في درهمين خلال كل ساعة هو جد مكلف وباهظ.

يذكر أن عددا من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” سبق أن أطلقوا حملة ضد جشع حراس السيارات، تحت اسم “معندكش بادج ماتهدرش معايا وماتحضيش ليا”، من أجل إيجاد حل لمشكل تفاقم “مافيات” حراس مرائب السيارات، خاصة خلال فترة الصيف.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““مافيات” مرائب السيارات تغضب مواطنين بأكادير”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب