ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تحويلات “تيسير” تجلب متاعب لعائلات في سوس

المصدر:  | 5 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

تشهد مختلف مؤسسات البريد بنك بجهة سوس ماسة توافد أعداد كبيرة من آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، من أجل استخلاص منحة برنامج التحويلات المالية المشروطة “تيسير”، إذ أبرز شهود عيان أن المواطنات والموطنين التحقوا بالمئات، ضمن طوابير طويلة، أججت غضب المستفيدين.

وعانت النساء بمدينة طاطا، على غرار عدد من المناطق من سوس، من الاكتظاظ والازدحام الذي رافق عملية استخلاص المنحة المذكورة، وهو ما طالبن معه بـ”اعتماد طرق أكثر يُسرا، لتفادي تعذيب النساء على الخصوص بمناسبة كل موعد لاستخلاص منحة ‘تيسير’، والنيل من كرامتهن، وما يواكب ذلك من صعوبة ولوج الوكالات البريدية”.

ومن الحلول التي اقترحها فاعلون جمعويون، ضمن إفادات لهسبريس، تسليم المستحقات المالية الخاصة ببرنامج “تيسير” بالمؤسسات التعليمية، على غرار ما كان معمول به عند بداية تطبيق هذا البرنامج، أو التحويل المباشر للحسابات البنكية أو البريدية الخاصة بالمستفيدين، تفاديا لما يخلقه الاكتظاظ أمام مؤسسات بريد بنك.

يُشار إلى أن وزارة التربية الوطنية عملت، ابتداء من السنة الدراسية الحالية 2018-2019، على توسيع نمط الاستهداف الجغرافي لبرنامج “تيسير” ليشمل جميع أسر تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي بالوسط القروي، وكذا تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي الإعدادي بالوسطين القروي والحضري، شريطة توفرهم على بطاقة “راميد” سارية المفعول.

ويصل مبلغ المنحة الشهرية إلى ستين درهما بالنسبة لكل تلميذ في المستويين الأول والثاني، وثمانين درهما بالنسبة لكل تلميذ في المستويين الثالث والرابع، ومائة درهم لكل تلميذ بالنسبة للمستويين الخامس والسادس. أما بالنسبة لسلك الإعدادي فإن مبلغ المنحة لكل تلميذ يصل إلى مائة وأربعين درهما للسنوات الثلاث من السلك.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تحويلات “تيسير” تجلب متاعب لعائلات في سوس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب