ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

هسبريس تتوج بجائزة أوروبية في مرحلتها الأولى

المصدر:  | 4 يوليو 2019 | إعلام |

تُوّجَت جريدة هسبريس الإلكترونية بجائزة الاتحاد الأوروبي لإعلام الهجرة في صنف الصحافة الإلكترونية في مرحلتها الأولى، عن عمل معنون بـ”مسارات مهاجرين ولاجئين بالمغرب: كوابيس تُجهض الحلم الأوروبي”، لصحافيّيْها عثمان بعاج ووائل بورشاشن.

ويعالج هذا الروبورتاج موضوع الهجرة بالتركيز على ست حالات تمثل نماذج متعددة لوضعية الهجرة واللجوء بالمغرب، هي: المهاجرون السريون الاقتصاديون المغاربة، والمهاجرون القادمون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، والقصّر غير المرافقين، وطالبو اللجوء الإنساني.

وتميّزت دورة هذه السنة من جائزة الاتحاد الأوروبي لإعلام الهجرة بظفر مجموعة من وسائل الإعلام المغربية بجوائز في صنفي “الصحافة المكتوبة”، و”الراديو”، عن أعمال أعدّها الزملاء محمد كريم بوخصاص عن أسبوعية “الأيام”، والمهدي سيجاري عن يومية “المساء”، وخديجة الباب عن “الإذاعة الوطنية”.

وأُعلِنَ رسميا، اليوم الخميس، في العاصمة المالطية “فاليتا”، عن أسماء الفائزين في مختلف الأصناف الصحافية، الذين شاركوا من دول أوروبية ومن دول جنوب المتوسط، والذين اختيرت أعمالهم من بين أزيد من مائة عمل مشارك في مسابقة الاتحاد الأوروبي “Migration Media Award”، بلغات ثلاث هي العربية والفرنسية والإنجليزية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرّة الثالثة التي تمّ فيها تمكين الصحافيين الذين يعالجون مواضيع الهجرة من الحصول على جائزة ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي.. وتكافئ هذه الجائزة الصحافة البناءة التي تظهر من خلال الاهتمام الإنساني، والقصص التحليلية، لإنتاج أعمال صحافيّة معمّقة تستغرق وقتًا دون السّعي إلى الإثارة؛ للمساهمة في بناء خطاب متوازن حول الهجرة مبني على الحجّة والدقّة.

وتنظَّمُ الجائزة في إطار تعاون بين برنامجين ممولين من قبل الإدارة العامّة للجوار ومفاوضات التوسع، وهما “يوروميد للهجرة 4″، الذي ينفّذه “المركز الدولي لتنمية سياسات الهجرة” و”مركز الإعلام المفتوح” الذي تشرف على تنسيقه مؤسّسة تومسون “Thomson Foundation”، بالشراكة مع وزارة الشؤون الخارجيّة والنّهوض بالتّجارة، وجمهوريّة مالطا، والمكتب الأوروبي للدّعم في مجال اللّجوء، بدعم من البنك الأوروبي للاستثمار.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هسبريس تتوج بجائزة أوروبية في مرحلتها الأولى”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب