ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

‪ كشوفات سرطان الثدي تستهدف نساء بسيدي إفني

المصدر:  | 3 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

نظمت جمعية شفاء لمساعدة مرضى السرطان والأعمال الاجتماعية بسيدي إفني، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، حملة صحية همت إجراء كشوفات وتتبع حالات نساء من جماعتي مستي وتيغرت.

وشمل النشاط الطبي عملية التحسيس والفحص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم من خلال إجراء كشوفات وفحوصات بـ”الماموكرافي”، بإشراف من أطر مختصة تابعة لمؤسسة لالة سلمى للوقاية وعلاج السرطان، ليتم اكتشاف إصابة ثلاث حالات ستعمل الجمعية على تتبع ملفاتهن قصد استكمال العلاجات الضرورية.

وفي تصريح لجريدة هسبريس، قال مصطفى لمناري، رئيس جمعية شفاء لمساعدة مرضى السرطان، إن “الجمعية تتحدى ضعف الإمكانيات المادية والمعنوية وقلة التشجيع من المؤسسات والمجتمع المدني، لكي تقوم بالدور المنوط بها في كل ما يتعلق بمساعدة مرضى السرطان، إلى جانب اهتمامها بوضع إستراتيجيات وإنجاز إحصائيات للحد من المرض بإقليم سيدي إفني”.

وأورد المتحدث ذاته: “نتكفل بحالات مصابة بمرض السرطان، إلا أن التكاليف الباهظة للعلاج غالبا ما تكون عقبة أمام استكمال جميع الملفات المرضية التي نشتغل عليها. وأغتنمها فرصة لدعوة جميع الفعاليات المؤسساتية والمدنية والجمعوية إلى تقديم الدعم للهيئات التي تشتغل في هذا المجال”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “‪ كشوفات سرطان الثدي تستهدف نساء بسيدي إفني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب