ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

شفشاون تحتفي بربيع الأطفال في مهرجان دولي

المصدر:  | 3 يوليو 2019 | الأولى, جهات |

في إشراقة سنوية تروم الاحتفاء بالطفولة وإبراز مواهبها وطاقاتها الإبداعية، نظمت جمعية ألوان للثقافة والفنون بمدينة شفشاون مهرجان “ربيع الأطفال” الدولي.

المهرجان، الذي بصم خلال هذه السنة على دورته السابعة، شكل مناسبة لتقديم العديد من الفقرات الفنية المتميزة؛ فضلا عن تقديم عروض مسرحية متنوعة: الدمية المتروكة لنادي أضواء الخشبة من شفشاون، وسيللوان 2 للجمعية الثقافية إيراثن بالجزائر، وجشع دمية لفرقة مسرح القناع النجم من تونس، وبنت الصيّاد لفرقة مسرح هواة الخشبة بالرستاق سلطة عمان، وأشرار الكتاب لجمعية المسرح العربي سوسة من تونس، وأمّي سامحيني لجمعية الطفل المبتسم من غرداية الجزائر..ومسرحية 1 ..2 ..3 ciak لفرقة larte del sorriso من إيطاليا.

كما اشتمل برنامج المهرجان، الذي احتضنت أنشطته دار الشباب ومسرح الهواء الطلق بالقصبة الأثرية، على تكريم الممثلة المغربية المتألقة آمال التمار، وتقديم عروض موسيقية جسّدت عادات وتقاليد الدول المشاركة، وتحفيز الأطفال على تفجير طاقاتهم المسرحية والفنية؛ بالإضافة إلى تقديم عرض فلكلوري عبارة عن عرس تقليدي شفشاوني، وتنظيم مباراة جماعية في لعبة الشطرنج..

وشكل هذا اللقاء فرصة لتكريم بعض الفعاليات التلاميذية المتميزة التي حققت نتائج عالية على مستوى إقليم شفشاون، سواء في المجال الدراسي أو الإبداعي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شفشاون تحتفي بربيع الأطفال في مهرجان دولي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب