ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نشر المقالات العلمية يجمع طلبة باحثين بخريبكة

المصدر:  | 30 يونيو 2019 | الأولى, تكنولوجيا |

احتضنت الخزانة الوسائطية بمدينة خريبكة يوما تكوينيا لفائدة أزيد من 200 طالب باحث، نظّمه “نادي Go4RESEARCH” المشكل من طلبة باحثين من جهة بني ملال خنيفرة.

فتح الله لغريب، طالب باحث في السنة الثالثة بسلك الدكتوراه وعضو في النادي المنظم لليوم التكويني، قال إن “هذا النشاط هو الأول منذ تأسيس النادي بالخزانة الوسائطية، ويهدف إلى التعريف أولا بالنادي من جهة، والدفع بالبحث العلمي إلى الأمام من جهة ثانية”.

وأضاف المتحدث ذاته باسم المنظمين أن “حوالي 600 من الطلبة الدكاترة سجلوا من أجل الاستفادة من التكوين، الذي تناول مجموعة من الجوانب المرتبطة بكتابة ونشر المقالات العلمية”، مشيرا إلى أن “المشاركين في التكوين قدموا إليه من مختلف مدن وجهات المغرب”.

وأوضح فتح الله أن “التكوين أطره غسان عنيبة، وهو أستاذ مؤهل بالمدرسة المحمدية للمهندسين، من أجل تبسيط الصعوبات، التي تواجه الطلبة الدكاترة في مرحلة كتابة ونشر المقالات العلمية الضرورية في رسائل الدكتوراه، وتفادي الأخطاء التي تتسبب لعدد كبير منهم في ضياع مجهود سنوات، نتيجة الفشل في كتابة ونشر مقال علمي في الجرائد المعنية بهذه المواضيع”.

وكشف لغريب أن “من بين الأسباب، التي تحول دون تمكن أغلبية الطلبة الدكاترة من إنهاء مشوارهم بنجاح، فشلهم في تحرير مقالات علمية بالشكل الصحيح، ونشرها بإحدى المجلات والجرائد الدولية المعترف بها في المجال العلمي، وهو ما شكّل منطلقا لعمل النادي الجديد الذي اختار البدء بهذا النوع من المشاكل”.

جدير بالذكر أن منظمي هذا النشاط استغلوا فترة الاستراحة بين الحصتين التكوينيتين الصباحية والمسائية، ونظموا زيارة إلى “مدرسة 1337″ لنوابغ الميدان الرقمي، من أجل التعرف على برامجها وخدماتها في مجال المعلوميات والتكنولوجيا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نشر المقالات العلمية يجمع طلبة باحثين بخريبكة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب