ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بدر منّاني .. قصّة أول شاب مغربي يلتحق بقوات الدّرك الإيطالية

المصدر:  | 26 يونيو 2019 | الأولى, مجتمع |

‪ كان دائمًا يريدُ أن يكونَ شُرطياً لخدمة المواطنين، واليوم، توجّ بدر الدين مناني (23 سنة)، الشاب الإيطالي ذو الأصول المغربية، مساره بأداء “قسم” التّخرج رفقة 396 طالباً إيطالياً، في حفل أقيم في تورينو، كأوّل كارابينيري (قوات الدّرك) مسلم في إيطاليا؛ وذلكَ بحضورِ أفراد من عائلتهِ ومسؤولين عسكريين.

ووصفتْ وسائل إعلام إيطالية بدر الدين مناني بأوّل شاب مسلم يلتحق بقوات الدرك الوطني الإيطالي (كارابنييري)، وهو من مواليد سانتا ماريا كابوا فيتيري (كازيرتا) من أصول مغربية، ويقيم حالياً في شيودونو، في مقاطعة بيرغامو. وحسب وكالة الأنباء الإيطالية “ANSA”، لم يجد المهاجر المغربي أيّ صعوبة في مراحل تكوينه، إذ تشبّث بقيمه وتقاليد وطنه الأم.

وقالت والدة المُحتفى بهِ في تصريحات متطابقة: “أنا فخورة اليوم بابني أشدّ الافتخار، لقد تلقّى نفس قيم عائلته وهذا شرف كبير بالنسبة لنا”؛ بينما أكد بدر الدين مناني في تصريح مقتضبٍ: “لقد اندهش زملائي لأنه، على الرّغم من الصيام، تمكنت من الدراسة واجتياز الامتحانات”، ويضيفُ: “أنا فخور بالهدف الذي حقّقته كمغربي مسلم، وأشعر بأنني يمكن أن أكون كمثال أيضاً لأقراني من أصول مغربية الذين يتعرّضون لمخاطر كثيرة، فأختي مثلاً ترتدي الحجاب وتتعرّض لمضايقات”؛ بينما يرى أنّ التحدّث باللغة العربية كان مفيدًا له في عمله، في روما، عندما كان في الجيش كمتطوّع.

وبعد حصولهِ على دبلوم فني في الاتصالات، هاجرَ بدر الدّين إلى الشّمال، إلى تشودونو، في منطقة بيرغامو، لاستكمالِ مساره، وهو حالياً متشبّث بأصوله المغربية، ويتكلم اللغة العربية ويتبع الدين الإسلامي، إذ صام رمضان وصلى في المسجد دون أيّ عقبات من جانب رؤسائه، الذين طلبوا منه في كثير من الأحيان معلومات عن عاداته.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية ANSA أنّ بدر الدين مناني كان متحمّساً للغاية في حفل الولاء، خاصة بعدما باشرت والدته بوضع آخر اللّمسات على زيّه العسكري، بينما حضرت معه حفل التّخرج الشقيقتان مريم ومنال، اللتان يتراوح عمرهما بين 22 و16 عامًا على التّوالي، إذ تدرس مريم في كلية الهندسة بجامعة بيرغامو، بينما تدرسُ منال في المدرسة الثانوية العلمية.

وكان مناني ظهرَ أواخر سنة 2017 في عدد من وسائل الإعلام، في محطة تراستيفير عندما كان رجل يصرخ “الله أكبر”، وينشر الذعر في صفوف المواطنين، قبل أن يتدخّل الجندي ويقوم باستفسار الرّجل ويتواصل معه باللغة العربية ويتبيّن أنه لا يحمل أي وثائق وبدون متفجّرات.

وعن حلمه قال بدر الدّين: “أريد أن أصبح مارشال، وأعتقدُ أنّ اللغة العربية يمكن أن تكون مفيدة في هذا الجانب”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بدر منّاني .. قصّة أول شاب مغربي يلتحق بقوات الدّرك الإيطالية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب