ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

هذه تفاصيل تفكيك “البسيج” لخلية إرهابية بالحوز

المصدر:  | 25 يونيو 2019 | الأولى, حوادث |

فكك المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، خلية بجماعة اوريكة بإقليم الحوز، تتكون من أربعة أفراد، مشتبه في تطرفهم.

وأفادت مصادر هسبريس بأن فرق “البسيج” أوقفت المشتبه في انتمائهم لخلية إرهابية بمنازلهم، حيث داهم فريق منزل كل من “ع.ح” و”ح.ب” بدوار تمسكرين، فيما تكلف فريق آخر بعنصرين آخرين “م.ع” و”ش.م” من دوار ايت احماد اوعلي بتكاترت السفلى، مضيف” أن “ثلاثة من المعنيين بالأمر متزوجون ولهم أبناء، أما رابعهم فهو عازب”.

وأوردت المصادر نفسها أن المشتبه فيهم منهم من يمتهن صباغة السيارات، ومنهم النجار، ومساعد تاجر، ومن يشتغل بمشتل فلاحي، مشيرة إلى أن الموقوفين لا تظهر عليهم علامات التطرف.

وأوضحت مصادرنا أن الضيعة التي تمت مداهمتها بدوار السبيطي بجماعة أوريكا تعود لعائلة “ح.ب”، مشيرة إلى أن عناصر “البسيج” حجزت بقايا مواد كيميائية وسوائل مشبوهة ومعدات تم استعمالها لتحضير مواد متفجرة، كما تم حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء ومنظار، ومبالغ مالية ودراجة نارية.

وأفاد بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية بأن “كل ما تم حجزه سيتم إخضاع للخبرة من طرف المصالح المختصة”، موردا أن “المعطيات الأولية للبحث تكشف أن زعيم هذه الخلية الإرهابية، الذي قام باستقطاب وتأطير أفراد مجموعته، نسج علاقات مشبوهة مع عناصر تنشط بالخارج بهدف التخطيط والإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة باستعمال عبوات ناسفة، وذلك تماشيا مع الأجندة التخريبية لداعش”.

يذكر أن الأشخاص الأربعة سيتم تقديمهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هذه تفاصيل تفكيك “البسيج” لخلية إرهابية بالحوز”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب