ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

متصدرة “باك درعة” تتمنى ولوج “مؤسسة التميز”

المصدر:  | 23 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

حصلت التلميذة نسيمة بارو التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية أبي بكر الصديق بمديرية ورزازات، على المرتبة الأولى بجهة درعة تافيلالت، في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا، في مسلك العلوم الفيزيائية، بمعدل 18.99 .

تقطن نسيمة بارو، رفقة والديها وشقيقتها الوحيدة، بتكمي الجديد بجماعة ترميكت، إقليم ورزازات، وهناك ولدت وترعرعت، وتنتمي إلى أسرة محافظة.

وأعربت نسيمة بارو عن سعادتها بحصولها على معدل على الصعيد الجهوي، مشيرة إلى إلى أن هذا التفوق الذي حصلت عليه ساهمت فيه مجموعة من العوامل؛ من أهمها العناية التي توليها لها أسرتها في الدراسية، بالإضافة إلى مجهودات الطاقم التربوي والإداري بالمؤسسات التي تعلمت بها، واصفة الطاقم التربوي والإداري بـ”الكفء”.

وتقول نسيمة: “طموحي، بعد هذا التفوق في الباكالوريا، هو أن أكون من بين المقبولين بمؤسسة التميز التي توجد بابن جرير”، مردفة: “بغيت نولي مهندسة باش نخدم الوطن ديالي”، وأضافت التلميذة أنها “تفكر، بعد تخرجها، في الدخول إلى عالم السياسة وتكون ممثلة السكان في البرلمان للدفاع عن حقوق المواطنين”، وفق تعبيرها.

وقالت التلميذة المتفوقة، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، “تعلمت بالمدرسة العمومية، واستطعت أن أحقق هذه النتيجة كما استطاع العديد من المتعلمين بالمدرسة العمومية تحقيقها”، مشيرة إلى “أن الطموح والإرادة إن توفرا في التلميذ فبإمكانه تحقيق نتائج مشرفة”، موضحة أنها ليست “مع من يقول إن التعليم الحقيقي هو التعليم الخصوصي والتعليم العمومي مجرد مضيعة الوقت؛ لأن أكبر لمعدلات دائما يكون في نصيب تلاميذ المدرسة العمومية”.

من جهتها، عبّرت والدة التلميذة عن سعادتها بهذا النجاح الذي حققته فلذة كبدها، حيث قالت: “متصورش شحال أنا فرحانة ببنتي.. شرفت الأسرة والعائلة والمؤسسة التي تدرس بها”، مشيرة إلى أن ابنتها “كانت دائما تراجع دروسهاـ وكل وقتها كان من أجل الدراسة”، مضيفة “كانت كتنوض تصلي الفجر وكتراجع الدروس ديالها حتى توصل الوقت ديال القرايا وتمشي”.

ونصحت الأم جميع التلاميذ والتلميذات بـ”مواصلة دراستهم والعمل على تحقيق نتائج مشرفة، من أجل رفع وتشريف اسم أسرهم وعائلاتهم، من خلال بذل مجهود للحصول على نقطة مشرفة يعيدون بها الابتسامة إلى محيا أسرهم وعائلاتهم”، بتعبيرها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “متصدرة “باك درعة” تتمنى ولوج “مؤسسة التميز””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب