ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حقوقي يسائل تزايد الانتحارات في تطوان والنواحي

المصدر:  | 23 يونيو 2019 | الأولى, حوادث |

تعيش مدينة تطوان وضواحيها تنامي ظاهرة الانتحار بشكل ملفت للأنظار، إذ لا يكاد يمر يوم دون تسجيل حالة انتحار في صفوف شباب وشابات مناطق الشمال، حيث بلغ عدد حالات الانتحار بمدينة تطوان والنواحي خلال هذا الأسبوع ست حالات، وقعت بين الأربعاء والسبت، فيما تم إنقاذ شابة من موت محقق.

وفي هذا الصدد قال حسن اقبايو، وهو فاعل حقوقي بإقليم تطوان، إن المغرب صار يضاهي مصر وتونس من حيث الأرقام المسجلة بخصوص الانتحار، مستنكرا ما وصفه بـ”الصمت المطبق الذي يكتنف تعاطي الحكومة مع هذه الظاهرة المقلقة”.

وأضاف اقبابو، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “تسجيل حالات انتحار بهذا الكم المقلق يجعلنا نتساءل عن الأسباب الحقيقية لذلك”، وفق تعبيره، قبل أن يؤكد أن “الأسباب لا تخرج عن نطاق الاغتصابات وحمل الضحايا، وأسباب أخرى مرتبطة بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية التي تؤثر على التوازن النفسي للشباب”.

وطالب الفاعل الحقوقي ذاته بـ”توفير أطر مختصة في التشريح الطبي لإنجاز تقارير مضبوطة عن ملابسات الوفيات، وعدم الاكتفاء بالمعاينات الطبية الروتينية، من أجل فضح هذه الممارسات ومعاقبة الجناة ووضع حد لإهدار أرواح في مقتبل العمر”.

واستحضر رئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان بتطوان “حالة اغتصاب وحمل شابة غاية في الجمال، يتيمة الأب، من طرف أحد النافذين بمنطقة الساحل بإقليم شفشاون، وتخلصها من المولود بحكم الضغوطات التي مورست عليها، قبل أن يقوم الجاني بالتبليغ عنها ويتهمها بالاختلال العقلي”، داعيا إلى ضرورة التحقيق في هذه الواقعة. وأضاف أنها “مجرد نقطة وسط بحر من الفساد، الذي يسلب حياة شباب في مقتبل العمر، ولا يجب السكوت عن العار”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حقوقي يسائل تزايد الانتحارات في تطوان والنواحي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب