ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تغجيجت .. “منع نشاط العدالة والتنمية” يثير الجدل

المصدر:  | 22 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

قالت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بجماعة تغجيجت، في إخبار لها توصلت به هسبريس، إنها “قررت تأجيل اللقاء التواصلي الذي كان مقررا تنظيمه اليوم السبت بقاعة الاجتماعات التابعة لجماعة تغجيجت حول موضوع: واقع وآفاق التدبير السياسي على الصعيدين الوطني والجهوي، وذلك بعد منعه من طرف والي جهة كلميم وادنون لأسباب واهية وغير مقبولة”.

وفي تعليق له حول قرار المنع، قال عبد الله حجام، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بجماعة تغجيجت: “كنا قد تقدمنا مؤخرا بطلب لرئيس الجماعة قصد استغلال قاعة الاجتماعات لتنظيم نشاط حزبي تكويني سيؤطره البرلماني الحسين حريش لفائدة مناضلي الحزب والمتعاطفين معه وكافة ساكنة المنطقة، قبل أن نقوم بإسناد مهمة التأطير إلى النائبة البرلمانية منينة المودن وعضو الكتابة الجهوية محمد أوبرك، مع الإبقاء على موضوع اللقاء المتعلق بواقع وآفاق التدبير السياسي على الصعيدين الوطني والجهوي دون أي تعديل، إلا أننا فوجئنا في آخر لحظة، مساء أمس الجمعة، بإشعار شفوي من رئيس جماعة تغجيجت، يخبرنا من خلاله بمنع إمكانية الترخيص للكتابة المحلية لاستغلال قاعة الاجتماعات لتنظيم النشاط الحزبي لأسباب واهية وغير مقبولة من طرف المسؤولين”.

وتابع المسؤول الحزبي قائلا: “هذا القرار يأتي في إطار الاستهداف الذي تتعرض له الأجهزة الحزبية للعدالة والتنمية على الصعيد الوطني، بالرغم من أن اللقاء الذي تم منعه يأتي في إطار تفعيل الأدوار المنوطة بالأحزاب، وانسجاما مع التوجيهات الملكية التي نادى من خلالها بضرورة انخراط فئة الشباب في العمل السياسي”.

وختم حجام بأن “هذا المنع ليس الأول بمنطقة كلميم، فقد تم منع الشبيبة من إقامة الخيمة التواصلية والعديد من اللقاءات في أماكن وفضاءات عمومية، وأعتبر هذا القرار تضييقا وحملة شرسة تستهدف الحزب على الصعيد الإقليمي، وكذا التضييق على العمل السياسي الجاد، وهو ما يضرب دور الأحزاب الجادة والوطنية في التأطير والتكوين”.

من جهته، قال محمد الزعيم، رئيس المجلس الجماعي لتغجيجت، في تصريح لهسبريس، إن “قرار المنع من استغلال القاعة لتنظيم النشاط الحزبي المذكور لا علاقة له نهائيا بأمر من والي الجهة كما تم تداوله عبر إخبار من طرف الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية، وإنما يتعلق بإجراءات إدارية تم خرقها من الجهة المنظمة التي قامت بتعديل برنامج اللقاء الحزبي من تكويني إلى سياسي عكس ما جاء في الطلب الذي تقدمت بها سابقا”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تغجيجت .. “منع نشاط العدالة والتنمية” يثير الجدل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب