ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“كتالونيا” تمدد سنوات دعم القاصرين المغاربة

المصدر:  | 22 يونيو 2019 | عالم |

وافق البرلمان المحلي لإقليم كتالونيا الإسباني، بالإجماع في جلسته الأخيرة، على تمديد سنوات دفع مقابل مادي بقيمة 664 يورو شهريا لصالح الأطفال المغاربة القاصرين غير المصحوبين، المعروفين اختصارا بتسمية “MENAS”.

وأوضح البرلمان الكتالوني أن الدعم المادي سيرافق هذه الفئة من الأطفال إلى حين بلوغهم 23 عاما، مشيرا في السياق نفسه إلى أن هذه الخطوة تروم تعديل القانون الخاص بالقاصرين الأجانب بغرض توفير الحماية اللازمة لهم والعمل على إدماجهم داخل المجتمع الإسباني.

وأضافت المؤسسة التنفيذية الكتالونية أنه تم الرفع حاليا من سن الرشد إلى 23 عاما عوض 21 سنة، فيما أبرزت صحيفة “سوثييداد” أن الدعم الشهري المخصص لهؤلاء الأطفال يفوق الحد الأدنى لأجور أساتذة التعليم العمومي المغربي المحدد في 500 يورو.

وأثارت المبادرة ردود فعل قوية من قبل ساكنة المنطقة التي استنكرت القرار الحكومي الجديد بحجة أنه “سيشجع على بقاء هؤلاء الأطفال بالإقليم، بالرغم من أنهم يزرعون الرعب في نفوس المارة نتيجة اعتداءاتهم المتكررة على العديد من المواطنين بغية الاستيلاء على أغراضهم”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““كتالونيا” تمدد سنوات دعم القاصرين المغاربة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب