ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مراسلة أممية تفجر محاكمة بوعشرين .. والدفاع يطلب السفير طارق

المصدر:  | 21 يونيو 2019 | إعلام |

فجرت المراسلة، التي وجهها الفريق الأممي المعني بالاعتقال التعسفي، إلى المشتكيات في ملف الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “أخبار اليوم”، والتي عبر فيها عن تعاطفه معهن، الجلسة التي عقدت مساء اليوم الجمعة، حيث ألح دفاع المطالبات بالحق المدني على إدراج هذه المراسلة ضمن وثائق الملف.


وأكد الدفاع على وجوب أخذ هذه المراسلة بعين الاعتبار لكونها مستجد يجب الاطلاع عليه.


وفي الوقت الذي كان دفاع المشتكيات يلح على إدراج هذه المراسلة ضمن الملف، طالب القاضي الحسن الطلفي بالدخول في مرحلة تقديم الطلبات الأولية قبل المرور إلى الدفوعات الشكلية، وهو ما اعتبره محامو الدفاع “اضطهادا” لهم و”تعسفا” في حقهم.



وأمام توتر الوضع واستمرار المناوشات بين دفاع المطالبات بالحق المدني ودفاع توفيق بوعشرين، الذي رفض مقاطعة تقديمه الطلبات الأولية، اضطر القاضي إلى رفع الجلسة إلى حين عودة الهدوء.


وبعد عودة الهدوء إلى القاعة منحت هيئة الحكم دفاع بوعشرين الكلمة لبسط طلباته الأولية، التي أجملها في مطالبته رئيس الجلسة باستدعاء مجموعة من الشهود، على رأسهم حسن طارق، السفير المغربي بدولة تونس، مشيرين إلى أن طارق كان قد أخبر صديقه المتهم بوجود مخطط لاعتقاله.


ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل طالب الدفاع باستدعاء منظفة تشتغل بجريدة “أخبار اليوم”، التي كانت تتوفر، حسب الدفاع، على مفاتيح مكتب المتهم، مضيفا أن من شأن ذلك تأكيد مدى معاينتها للكاميرات من عدمه. كما طالب بحضور الصحافي مصطفى حيران، الذي سبق أن كتب تدوينة على “الفيسبوك” تتعلق بالقضية، وكذا الضابط التقني بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الذي سهر على تفريغ الفيديوهات، حيث أوضح دفاع بوعشرين أن مدة الأشرطة تصل إلى 15 ساعة، بينما التفريغ تم في 12 ساعة، وهذا يطرح تساؤلات، وفق الدفاع.



كما طالبت هيئة الدفاع على وجوب فصل ملف “و.م” عن البقية، على اعتبار أن عناصر جريمة الاتجار في البشر التي يتابع بها المتهم تبقى غير متوفرة ومكتملة.


ودخلت الهيئة، مباشرة بعد انتهاء دفاع بوعشرين من الطلبات الأولية، في الاستماع إلى الدفوع الشكلية، حيث استمرت الجلسة إلى ما بعد التاسعة والنصف ليلا.


وكان الفريق العامل المعني بمسألة الاحتجاز التعسفي، التابع لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، قد وجه رسالةً إلى المشتكيات ضمن ملف بوعشرين، المتابع بتهمة الاتجار بالبشر أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، معبرا عن “تعاطفه مع الضحايا”، ومؤكدا ثقته في القضاء المغربي بشأن احترام حقوق كل طرف.


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مراسلة أممية تفجر محاكمة بوعشرين .. والدفاع يطلب السفير طارق”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب