ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

دار القرب والتضامن بمكناس تستقبل بعثة رومانية

المصدر:  | 21 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

تفعيلا لبرنامجها الثقافي العلمي، وفي إطار تعزيز الشراكة والتعاون بين المغرب ورومانيا، استقبلت “دار القرب والتضامن بمكناس” وفدا رومانيا من جامعة “Dunărea de Jos d’Histoire de philosophie et de théologie de Galati”.

اللقاء حضره عن الوفد الروماني الأستاذة الباحثة السوسيولوجية Luminita IGSIF المتخصصة في التعمير والهجرة والمدينة، والفيلسوف الطيولوجي الروماني البروفيسور Ene Ionel، والأستاذة الباحثة السوسيولوجية Valeria Celmare، والسوسيولوجية Valentina Cornea الباحثة المتخصصة في التاريخ والعلاقات الدولية، والسوسيولوجية الباحثة Sergia Corena.

خلال هذا ألقى المريزق المصطفى، مدير مركز “دار القرب والتضامن بمكناس”، كلمة ترحيبية ذكر فيها بأهداف هذه التجربة، “التي ألقت على عاتقها النهوض بالمساواة والحماية والديمقراطية وحقوق الإنسان في علاقة مباشرة مع الطلبة والشباب والنساء والأطر والكفاءات، وجعلها حاضنة وضامنة لسياسة القرب والتضامن من أجل التنمية والديمقراطية، ودعم قدرة الطلبة الباحثين والشباب والنساء وتوفير الخدمات لمساراتهم قبل وبعد التخرج، والانفتاح على التجارب الوطنية والدولية، وتسهيل الولوج للخدمات الاجتماعية”.

بدورها، ذكرت الأكاديمية زهور البوزيدي بدور “دار القرب والتضامن” في التشجيع على المعرفة والتواصل، وربطها بالجامعة الشعبية بمكناس التي أضحت معلمة من معالم الدفع بالتغيير الاجتماعي من أجل بناء مغرب آخر ممكن بإمكانات ذاتية متواضعة واستقلالية تعزز البحث العلمي والإنتاج المعرفي.

أما “لومينطا”، رئيسة الوفد الروماني، فأعربت عن فرحتها بهذا اللقاء الأكاديمي والثقافي المتميز بالتعددية والتنوع والمشترك بين الشعبين المغربي والروماني، آملة في تعزيز آفاق الشراكة والتعاون وتوسيعها لتشمل برامج البحث ذات الصلة بآمال وطموحات كل المبادرات المدنية الديمقراطية.

كما أجمعت كل مداخلات الحاضرين عن رغبتهم في المشاركة في مثل هذه المبادرات المواطنة وضمان استمراريتها، وجعلها في خدمة القرب والتضامن.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “دار القرب والتضامن بمكناس تستقبل بعثة رومانية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب