ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

المهرجان الدولي للكاريكاتير يحتفي بأطفال الشوارع

المصدر:  | 21 يونيو 2019 | إعلام |

عاشت مدينة أكادير مؤخرا على إيقاع فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا. واختار المنظمون لدورة هذه السنة موضوع “أطفال الشوارع” كمحور للمسابقة الرسمية ولجميع المشاركات الكاريكاتورية والفقرات التي تضمنها الموعد.

وفي تصريح لهسبريس أكد الفنان الناجي بناجي، مدير المهرجان، أن “الدورة عرفت مشاركة دولية مهمة من أوروبا وإفريقيا والدول العربية، إذ حضر لوك ديشمايخر من بلجيكا، ورادو لاتكو من رومانيا، ونور اليقين فرحاوي من الجزائر، وأسامة نزال من فلسطين، وباتريك نسونو (باهي) من الغابون؛ ما أعطى المهرجان بعده العالمي الذي يستحقه بالنظر للمجهودات التنظيمية الكبيرة التي بذلتها إدارة المهرجان لتنظيم ملتقى فني عالمي يليق بمكانة المغرب، إفريقيا وعربيا وعالميا”.

ويضيف المتحدث: “تشرف المهرجان كذلك بمشاركة عدد مهم من الرسامين الكاريكاتوريين المغاربة الذين حجوا إلى مدينة أكادير للمشاركة في فقرات الموعد، وكذلك من أجل تحقيق لقاء تواصلي بين الفنانين المغاربة والأجانب لتبادل الأفكار والخبرات في هذا المجال” .

وبخصوص فقرات المهرجان أكد الناجي بناجي أنها ضمت أنشطة فنية ساخرة وورشات في الرسم الكاريكاتوري لفائدة أطفال المدارس والجمعيات، بالإضافة إلى إقامة معرض مفتوح للعموم بكورنيش أكادير، نال الكثير من التجاوب والاستحسان من الحاضرين. كما تم بالمناسبة إعلان الفائزين بجوائز المسابقة الرسمية، وكذلك الفائزين برسم المسابقة الخاصة بالأطفال.

ويضيف المتحدث ذاته أن من بين أهم فقرات المهرجان التكريم الذي أقامه المنظمون لروح الفنان المغربي الراحل حمودة، أحد الأسماء الكاريكاتورية المغربية البارزة التي بصمت الحقل الصحافي المغربي من خلال رسوماته التي كان ينشرها في عدد من الجرائد الدولية والوطنية، كالمحرر والاتحاد الاشتراكي، وغيرها من الجرائد والمجلات التي كانت تصدر بالمغرب خلال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، قبل أن توافيه المنية نهاية التسعينيات، وزاد: “خصصت بالمناسبة فقرة تعريفية مصورة عن أعمال الراحل ومسيرته الفنية الغنية اختتمت بتسليم أفراد أسرته درعاً تكريمية اعترافا من إدارة المهرجان بما قدمه من أعمال فنية أغنت الخزانة الكاريكاتورية الوطنية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المهرجان الدولي للكاريكاتير يحتفي بأطفال الشوارع”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب