ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نزار .. تلميذ يجتاز الامتحان داخل مشفى بوزان‬

المصدر:  | 21 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

لم يدر بخلد التلميذ نزار الفهري أن حادث تعرضه لكسر على مستوى الورك سيجبره على إجراء اختبارات الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي ممددا على سرير وسط المستشفى، بعيدا عن أسوار المؤسسة التعليمية التي يتابع دراسته فيها.

ويجتاز نزار الامتحان الجهوي، الذي انطلق في الـ19 من يونيو ويستمر إلى غاية يوم الجمعة الـ21 من الشهر ذاته، بالمركز الاستشفائي الإقليمي بوزان، عقب خضوعه لعملية جراحية على مستوى الورك.

التلميذ المذكور، الذي يتابع دراسته بإعدادية الإمام مالك بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، حاز ميزة مشرفة خلال المراقبة المستمرة بلغت 17، مؤكدا في الوقت نفسه أن “طقوس الاختبار بالمستشفى لا تختلف كثيرا عن نظيرتها بالمؤسسة، بل بالعكس هنا أحسست بارتياح أكثر”.

وأضاف نزار الفهري: “أصبت بانزلاق على مستوى عظم الورك، واضطررت لإجراء عملية جراحية غاية في الدقة، والحمد لله استطعت التحضير للامتحان، وساعدني في هذا التحضير محيطي الأسري”.

وأورد التلميذ ذاته: “انتقلنا من مسقط رأسي إلى مدينة الرباط من أجل الخضوع للتدخل الجراحي، ومرت الأمور على أحسن ما يرام، والحمد لله تقدم أبي بطلب إلى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل تمكيني من اجتياز الامتحان بالمستشفى نظرا لوضعي الصحي، فوافقت الأكاديمية الجهوية، ووفروا لي كل الظروف لاجتياز هذا الامتحان الجهوي”، متقدما بالشكر كل الأطراف والمتدخلين بما في ذلك إدارة مشفى دار الضمانة.

من جانبه، قال محمد الزعيم، رئيس المركز الإقليمي للامتحانات بوزان، إن الأكاديمية منحت ترخيصا للتلميذ استجابة لطلب تقدم به والده، في إطار ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المتمدرسين من الذين يعانون من إعاقة أو الذين يمرون بوضعية صحية معينة كما هو الحال بالنسبة إلى التلميذ المذكور.

وأضاف رئيس المركز الإقليمي للامتحانات بوزان، في تصريح لهسبريس، أن الامتحان يمر في ظروف عادية ومواتية بفضل تضافر جهود كافة المتدخلين، من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي لوزارة بوزان بالإضافة إلى إدارة المركز الاستشفائي التي وفرت قاعة للتلميذ المرشح.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نزار .. تلميذ يجتاز الامتحان داخل مشفى بوزان‬”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب