ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

شعار “بغينا حقنا” يجمع نساء قرويات بزاكورة

المصدر:  | 20 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

خرج العشراتُ من النساء القاطنات بمختلف دواوير جماعة أولاد يحيى الكراير، بإقليم زاكورة، صباح اليوم الخميس، في مسيرة سلمية مشيا على الأقدام، نحو مقر عمالة زاكورة، بعد “إقصائهن من برنامج تيسير”، وفق إفادتهن في اتصال هاتفي بجريدة هسبريس الإلكترونية.

المحتجات الغاضبات من “إقصائهن في برنامج تيسير” اعتصمن، أمس الأربعاء، أمام مقر جماعة أولاد يحيى الكراير، وقرّرن تنفيذ خطوة تصعيدية من خلال تنظيم مسيرة نحو العمالة مشيا على الأقدام، لمطالبة السلطات الإقليمية بضرورة التدخل من أجل رفع الحيف الذي لحقهن من خلال الإقصاء الذي تعرضن له في البرنامج المذكور.

وصدحت حناجر المحتجات بشعارات تحمّل المسؤولية “للمخزن”، كونه يمارس التهميش والإقصاء على النساء القرويات، وفق تعبيرهن.

كما حمّلت العشرات من النساء القاطنات بمختلف دواوير جماعة أولاد يحيى الكراير لافتات مكتوب عليها “لا نريد التيسير بل نريد حقنا في الثروة”، و”من الآخر لا نريد تيسير بل نريد حقنا في الثروة”.

كريمة آيت ميمون، واحدة من المشاركات في المسيرة ذاتها، أوضحت أن هذا التصعيد جاء “بعدما كانت جماعة أولاد يحيى لكراير من بين أربع جماعات على مستوى الإقليم لم يشملها برنامج تيسير”، كاشفة أن “عددا من الأسر تفاجأت، بعد تعميم البرنامج، بعدم استفادتها من هذا البرنامج”.

وأضافت متحدثة هسبريس أن عدم استفادة هؤلاء النساء القرويات من برنامج “تيسير” يعد إقصاء في حقهن، مشيرة إلى أن حوالي 429 تلميذا من أصل 2300 تلميذ هم من استفادوا فقط بهذه الجماعة، متسائلة عن سبب إقصائهن من هذا البرنامج الوطني المخصص للفقراء والمعوزين، وفق تعبيرها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شعار “بغينا حقنا” يجمع نساء قرويات بزاكورة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب