ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مفتشية الداخلية تجري افتحاصات في جماعة إكنيون

المصدر:  | 20 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

حلّت بعمالة إقليم تنغير لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، التي تُشرف عليها زينب العدوي، لتنتقل إلى الجماعة الترابية إكنيون بغرض إجراء عملية افتحاص وتقصّ بمختلف المصالح التابعة لهذه الجماعة.

ونقلت مصادر مسؤولة لجريدة هسبريس الإلكترونية أن اللجنة ستشرع في عملها الافتحاصي بالجماعة الترابية إكنيون بعد توصلها بعدة شكايات من قبل أغلبية أعضاء المجلس بوجود اختلالات، والمطالبة بمباشرة عملية المراقبة والتحقّق من التسيير الإداري والتقني والمحاسباتي لهذه المصالح الجماعية.

واستنفر قدوم لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية بشكل مفاجئ مختلف رؤساء الأقسام والموظفين بالجماعة، بالإضافة إلى رئيس المجلس الذي من المحتمل تعريضه للمساءلة حول أداء الإدارة الجماعية، فضلا عن التدقيق والتحري في مختلف الملفات.

يذكر أن أغلبية أعضاء المجلس الجماعي لإكنيون سبق أن راسلوا عامل الإقليم لتطبيق المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات لعزل الرئيس من منصبه، “لارتكابه خروقات قانونية وغياب النزاهة والشفافية والمنافسة في الصفقات العمومية والتلاعب بالبرمجة التي قرها المجلس”.

وأدى قرار أغلبية أعضاء المجلس الجماعي ذاته ضد رئيسهم إلى حالة من “البلوكاج” في جميع البرامج التنموية بالجماعة، خصوصا أن الأغلبية متشبثة بقرارها والرئيس يرفض مغادرة منصبه، مما يستوجب تدخل الوزارة الوصية لإنهاء الخلاف بعزل الرئيس أو حل المجلس بأكمله حماية للمصلحة العامة وأيضا لاستمرار الجماعة في الوفاء بالتزاماتها مع الشركاء.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مفتشية الداخلية تجري افتحاصات في جماعة إكنيون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب