ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“هولماركوم” توسع استثماراتها في القطاع الزراعي

المصدر:  | 19 يونيو 2019 | إقتصاد |

أقدمت مجموعة “هولماركوم” القابضة، التي تمتلك عائلة بنصالح غالبية أسهمها، عبر شركتها الفرعية “بيرديل كابيتال”، على اقتناء الشركة الفلاحية “ميمونة” العاملة في القطاع الزراعي، وتستغل ما يناهز 560 هكتارا من الأراضي الفلاحية بمنطقة الغرب.

وتسعى مجموعة “هولماركوم”، من وراء إبرام هذه الصفقة، إلى دخول قطاع إنتاج كميات كبيرة من الحوامض، عبر مخطط استثماري كبير لم يكشف عن غلافه المالي الإجمالي.

وترغب المجموعة القابضة ذاتها في تعزيز مكانتها في سوق عصير الفواكه، والرفع من مستوى إنتاج الوحدة الصناعية التابعة لفرعها “جوس أند نكتار بارتنر” والتسريع من وتيرة نموها.

مجموعة “هولماركوم”، التي تملك شركة “العربية للطيران” و”المياه المعدنية أولماس” و”أطلانطا للتأمينات” و”كونتوار ميتالورجيك” و”أوربونور” التي كانت بيد فرنسيين و“سيريال” و”ثلاجات المعمورة” و”لوكارتون” و”أوتيس ماروك” وعددا من الاستثمارات والوحدات الإنتاجية الأخرى التي تصل إلى 40 شركة، تعد من عمالقة الاقتصاد المغربي.

وتعمل مجموعة هولماركوم في مجموعة من القطاعات الاقتصادية؛ من ضمنها القطاع المالي، والصناعات الغذائية، والقطاع الصناعي، والتوزيع.

ففي القطاع المالي، تمتلك هولماركوم أربع شركات؛ من ضمنها أطلانطا للتأمينات، وأطلانطا كوت ديفوار للتأمينات، وسند وشركة الاستشارات المالية “سي بي أي”.

وفي الصناعات الغذائية، تمتلك المجموعة القابضة نفسها ست شركات؛ من بينها شركة أولماس، والشركة المغربية للشاي والسكر، ودينيا وشركات عاملة في صناعة الزيوت ومشروبات عصير الفواكه.

وبالنسبة إلى التوزيع واللوجيستيك، تمتلك هولماركوم خمس شركات؛ من بينها لوكومبتوار، وماس سيريال، وييلوو روك، والعربية للطيران، و”ديفي كورس”.

كما تعمل مجموعة عائلة بنصالح في قطاع العقار، عبر ثلاثة فروع متخصصة في العقار السياحي والتطوير العقاري والاستثمارات العقارية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““هولماركوم” توسع استثماراتها في القطاع الزراعي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب