ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“شراكة” تجمعُ رئيسي البرلمان المغربي والإيرلندي

المصدر:  | 19 يونيو 2019 | الأولى, سياسة |

من المرتقب أن يقوم الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بزيارة عمل وصداقة إلى جمهورية ايرلندا، ابتداء من يومه الأربعاء؛ وهي الزيارة الأولى من نوعها لرئيس مجلس النواب المغربي إلى هذا البلد، بدعوة من نظيره سان أفرغايل، رئيس جمعية جمهورية إيرلندا.

ومن المقرّر أن يلتقي رئيس الغرفة الأولى، رفقة حسن مهراوي، سفير المملكة بجمهورية إيرلندا، نظيره رئيس جمعية جمهورية إيرلندا، حيث سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين في أفق مأسسة العلاقة الثنائية بين المجلسين، عن طريق الحوار والتشاور المنتظمين خدمة للمصالح المشتركة للبلدين، بتبادل المعلومات والخبرات والممارسات الجيدة في الجانب التشريعي، وتبادل الوفود البرلمانية والإدارية، ثم تبادل الآراء ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

كما سيكون هناك لقاء سيجمع كل من رئيس مجلس النواب المغربي ورئيس مجلس الشيوخ Denis O’Donovan، وأعضاء من الحكومة الإيرلندية، سيهمُّ بحث سبل ترجمة التعاون بين البلدين إلى مبادرات عملية على مختلف الأصعدة الاقتصادية، التجارية، الثقافية، الحقوقية والعلمية. كما يرتقب أن يحظى رئيس مجلس النواب المغربي بلقاء مجاملة مع رئيس جمهوري ايرلندا مايكل هيغينز.

يشار إلى أن العلاقات المغربية الإيرلندية عرفت مسارا طويلا، إذ دشنت المملكة المغربية سفارتها بالعاصمة دبلن ما يقارب 27 سنة، وتقوت العلاقات الثنائية مؤخرا بالعديد من الزيارات البرلمانية والحكومية المتبادلة، ويسعى البلدان إلى تقوية هذه العلاقات على مستوى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““شراكة” تجمعُ رئيسي البرلمان المغربي والإيرلندي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب