ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

متصرّفو اشتوكة يحتجون ضد الحكومة في بيوكرى‬

المصدر:  | 18 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

نظم فرع اشتوكة آيت باها للاتحاد الوطني للمتصرّفين المغاربة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة الاقتصاد والمالية بمدينة بيوكرى، تنفيذا لـ”البرنامج النضالي” الذي سطّره “الاتحاد الوطني” ضد “السياسة الحكومية الجائرة في حق هيئة المتصرفين”.

ورفع متصرّفو اشتوكة آيت باها شعارات قوية، انتقدت بشدّة حكومة سعد الدين العثماني، إلى جانب رفع لافتات تُندّد بما سموه “الاستهداف المباشر لهيئة المتصرفين من طرف الحكومة، عبر سعيها إلى تفقير وتبخيس هذه الهيئة، وجعل أطرها يعيشون الاستعباد الإداري والتهميش المهني والتفقير الاقتصادي والاجتماعي والتدهور الاعتباري”.

وكان بيان صادر عن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة اعتبر أن “هذا الواقع أصبح مهينا وحيفا غير مسبوق تجاه أطر من حجم المتصرفين، يتعرضون لأبشع تخريب مهني وحقوقي واعتباري على مدى سنوات؛ وهو ما لا يمكن معه إلا الإصرار على الدفاع عن هذا الملف، ويؤكد استحالة التراجع عن المسار النضالي الذي اتخذته أجهزته”.

وأبرز البيان ذاته أن “استهداف هذه الفئة تأكّد بالملموس عبر مخرجات الحوار الاجتماعي الهزيلة، والتي تجاهلت ملف المتصرفين جملة وتفصيلا، كما تجاهلته مجمل الحوارات الاجتماعية منذ سنة 2004، وعبر استمرار الحكومة في اعتماد الانتقائية في التعامل مع الملفات المطلبية الفئوية، ومواصلة إغلاقها لكل منافذ الحوار ومقابلة كل احتجاج بالرفض والتجاهل التام”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “متصرّفو اشتوكة يحتجون ضد الحكومة في بيوكرى‬”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب