ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

قافلة طبية تقدم فحوصات مجانية بدوار تيمارغين

المصدر:  | 17 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

نظمت جمعية “الوفاء لمرضى السكري” ومؤسسة “بصريات النخيل” بمدينة ورزازات، الأحد، قافلة طبية بدوار تيمارغين التابع لجماعة تزارين بإقليم زاكورة، استفاد منها حوالي 308 أشخاص، وشملت تقديم فحوصات طبية وتوزيع الأدوية.

وشملت القافلة الطبية مجموعة من التخصصات همت طب العيون، وقياس وتصحيح البصر، والطب العام، وقياس السكري، وقياس الضغط الدموي.

إدريس آيت الحاج، ممثل “بصريات النخيل”، أكد أن 215 شخصا قدمت لهم فحوصات طبية، من بينهم 50 حالة مصابة بالمياه البيضاء (الجلالة)، و63 حالة مصابة بـ”الظفر”، ستعرض على طبيب العيون لإجراء العمليات الجراحية اللازمة.

وتهدف هذه القافلة، يقول آيت الحاج، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى تقريب الخدمات الصحية من ساكنة دوار تيمارغين، الذي يعتبر من الدواوير النائية، والذي يفتقر إلى خدمات صحية متميزة نظرا إلى بعده عن المراكز الحضرية والمستشفى الإقليمي، وتسهيل عملية قياس وتصحيح البصر بشكل مجاني.

وأضاف آيت الحاج أن هذه القافلة قامت بفحوصات طبية للسكري وقياس الضغط الدموي، تحت إشراف طبيب مختص، لتسهيل الاستشارة الطبية في طب العيون، والتوعية بأهمية الكشف المستمر عن داء السكري والضغط الدموي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قافلة طبية تقدم فحوصات مجانية بدوار تيمارغين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب