ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حرق نسخ من القرآن يُغضب منظمة التجديد الطلابي

المصدر:  | 17 يونيو 2019 | الأولى, حوادث |

كشف فرع منظمة التجديد الطلابي بمدينة الرشيدية أن مجهولين قاموا الليلة الماضية بالاعتداء على حرمة مسجد الحي الجامعي بالرشيدية، وأحرقوا نسخا من المصحف الكريم، وتمزيق نسخ أخرى، وتخريب المسجد ونوافذه.

وأضافت المنظمة ذاتها أن “مشهد حرق المصحف الكريم وتمزيقه وتخريب بيت الله داخل الحي الجامعي بمدينة الرشيدية يذكرها بسبعينيات القرن الماضي، يوم كان (ملاحدة الجامعة) يعتدون على حرمات الله ويرفضون مظاهر التدين”.

وفي تصريح لجريدة هسبريس، قال محمد أمين الأنصاري، الكاتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي – فرع الرشيدية، إن “هذا الفعل الشنيع وقع ليلة البارحة غالبا من طرف طلبة قاطنين في الحي نظرا لأن المسجد يوجد داخل الحي الجامعي، وقد تم حرق نسخ من كتاب الله وتمزيق نسخ أخرى، وكذلك تم تخريب المسجد والنوافذ”.

واستنكر الأنصاري، باسم المنظمة ذاتها، هذا الفعل الذي وصفه بـ “الشنيع”، مشيرا إلى أن “المنظمة لا تتهم حاليا أي جهة، لكنها تطالب السلطات العمومية بفتح تحقيق في النازلة ومعاقبة الجناة الذين يتطاولون على بيت الله”. وأضاف “بدورنا، كفاعل طلابي، سنقوم بالبحث والتنقيب عن الذين كانوا سببا في ذلك، وسنقوم باتخاذ الإجراءات الصارمة ضدهم وفضحهم أمام الطلبة جميعا”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حرق نسخ من القرآن يُغضب منظمة التجديد الطلابي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب