ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

بن سلمان: السعودية لا تريد الحرب ومستعدة للرد

المصدر:  | 16 يونيو 2019 | عالم |

أكد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الأحد أن بلاده لا تبحث عن الحرب في المنطقة، ولكنها لن تتوان في الوقت ذاته عن مواجهة أي تهديد، في إشارة للصراع القائم حاليا مع إيران.

وطالب بن سلمان في حوار مع جريدة “الشرق الأوسط” بوجود موقف دولي ضد الجمهورية الإيرانية التي نفت سلطاتها تورطها في أي اعتداءات أو استهداف لناقلات النفط في الخليج، محملة الولايات المتحدة وحلفائها مسئولية زعزعة استقرار المنطقة.

ولفت الأمير محمد بن سلمان إلى أن “النظام الإيراني لم يحترم وجود رئيس الوزراء الياباني ضيفاً في طهران، وقام أثناء وجوده بالرد عمليا على جهوده، وذلك بالهجوم على ناقلتين إحداهما عائدة لليابان، كما قام عبر ميليشياته بالهجوم الآثم على مطار أبها، ما يدل بشكل واضح على نهج النظام الإيراني ونواياه التي تستهدف أمن المنطقة واستقرارها”.

وذكّر بأن السعودية دعمت “الجهود كافة للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، لكن للأسف ميليشيا الحوثي تقدم أجندة إيران على مصالح اليمن وشعبه”، مشددا على أن بلاده “لا يمكن أن تقبل بوجود ميليشيات خارج مؤسسات الدولة على حدودها”.

كما تطرق ولي العهد السعودي لقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حيث دعا لوقف الاستغلال السياسي لهذه القضية، مشيرا إلى أن أن ما حدث يعد “جريمة مؤلمة جدا”، وشدد على أن بلاده تسعى “لتحقيق العدالة والمحاسبة بشكل كامل” في القضية

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بن سلمان: السعودية لا تريد الحرب ومستعدة للرد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب