ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

منح جامعية تشجع المغاربة على الدراسة في إسبانيا

المصدر:  | 16 يونيو 2019 | الأولى, مجتمع |

وافق الاتحاد الأوروبي على 100 منحة دراسية لفائدة الطلبة المغاربة، سيتم توزيعها خلال الموسم الجامعي المقبل، لكي يستفيد منها كل الطلبة المهتمين؛ وذلك في إطار تشجيع على إكمال دراستهم العليا بالجامعات الإسبانية، خصوصا طلبة الماستر.

ويتوخى هذا المشروع، وفق مصدر مطلع، تشجيع الشباب المغاربة على الهجرة الشرعية تجاه البلد الأوروبي، في إطار مساندة الجمعيات المتكفلة بمصاريف تنقل الطلبة، التي بدورها ستتلقى دعما متواصلا من المركز الدولي لسياسات الهجرة والتقدم.

ويغطي مشروع الهجرة، وفق ما أفاد به المصدر لهسبريس، مصاريف التنقل والدراسة لمدة تصل إلى 20 شهرا، بدءا من شهر مايو 2019، للطلبة الراغبين في دراسة السنة الأولى من الماستر بالجارة الأيبيرية، بالإضافة إلى متابعة ما بعد سلك الماستر لتيسير عملية إدماج الخريجين من المغاربة في عالم الشغل.

وزاد المصدر أنه، ولأجل ضمان استدامته، “ساهم في تمويل المشروع كل من وزارة الشغل والهجرة والأمن الاجتماعي، بالإضافة إلى المنظمة الدولية للهجرة، المنضوية تحت لواء منظمة الأمم المتحدة وكذا وزارة الشغل المغربية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ثم وزارة الخارجية والتعاون الدولي”.

وقد جرى تخصيص ميزانية بلغت حوالي 2.6 مليون أورو لهذا المشروع، 95% منها عبارة عن دعم مباشر ساهم به الاتحاد الأوروبي لأجل تغطية مصاريف التنقل إلى إسبانيا وكل ما يتعلق بمشاريع الإدماج المهني والمقاولاتي للخريجين الجدد الراغبين في الاستقرار بأرض الوطن.

حري بالذكر أنه سيتم، قريبا، فتح باب الترشيحات لاختبار الجامعات المغربية التي ستحتضن أولى بذور هذا المشروع.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “منح جامعية تشجع المغاربة على الدراسة في إسبانيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب