ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

عربدة تفضح نشاط ورشة لتقطير “الماحيا” بغفساي

المصدر:  | 16 يونيو 2019 | الأولى, حوادث |

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي لغفساي من تفكيك معمل سري، كائن بحي الديوانة بغفساي، لصنع وتحضير مسكر ماء الحياة المعروف بـ”الماحيا”، وإيقاف صاحبه.

وكانت عناصر الدرك الملكي لغفساي قد داهمت المعمل المذكور بعد إيقاف شخص عمد، وهو في حالة سكر طافح، إلى العربدة وتخريب ممتلكات خاصة بالشارع الرئيسي للمدينة، حيث توصلت مصالح الضابطة القضائية للدرك الملكي، إثر ذلك، بمعلومات تفيد بأن صاحب المعمل المذكور هو من زوّد الجانح بمسكر ماء الحياة.

وأسفرت عملية تفكيك المعمل المختص في تقطير مسكر “الماحيا” عن حجز 500 كيلوغرام من مادة التين المجفف كانت معدة للتخمير داخل أربعة براميل بلاستيكية، و25 لترا من ماء الحياة (الماحيا)، فضلا عن حجز معدات تستعمل في صنع المشروب الكحولي المذكور؛ ضمنها طنجرتان للضغط، وقنينات لغاز البوتان، وقارورات زجاجية، وخراطيم نحاسية وبلاستيكية.

ووفق مصادر هسبريس فإن المشتبه فيهما، وهما في نهاية عقدهما الثالث، من ذوي السوابق القضائية وقد وُضعا رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث، في انتظار إحالتهما على أنظار النيابة العامة المختصة بابتدائية تاونات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عربدة تفضح نشاط ورشة لتقطير “الماحيا” بغفساي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب