ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ترامب: الهجوم على ناقلتي نفط في بحر عمان يحمل بصمات إيران

المصدر:  | 14 يونيو 2019 | عالم |

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن الهجوم على ناقلتي نفط في بحر عمان بالخليج يحمل بصمات إيران مستندا إلى شريط فيديو نشرته وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون”.

وقال ترامب لشبكة فوكس نيوز “إيران قامت بهذا الأمر” مضيفا “نرى السفينة، مع لغم لم ينفجر، وهذا يحمل بصمات إيران”.

ونفت إيران مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع الخميس قرب مضيق هرمز، ولم تعلن أي جهة أخرى مسؤوليتها.

من جانب آخر، بدد الرئيس الأميركي مخاطر قيام إيران بتنفيذ تهديداتها السابقة بإغلاق مضيق هرمز الذي يعتبر ممرا حيويا لإمدادات النفط العالمية، لفترة طويلة.

وقال ترامب “لن يقوموا بإغلاقه، لن يغلق، لن يغلق لفترة طويلة وهم يعلمون ذلك. ولقد أبلغوا بذلك بأشد العبارات”.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن اعتبارا من الخميس أن “حكومة الولايات المتحدة تعتبر أنّ جهورية إيران الإسلامية مسؤولة عن هجومي اليوم في بحر عمان”.

وتعرّضت ناقلتا نفط نروجية ويابانية الخميس في بحر عمان لهجومين ما أدّى لاشتعال النيران فيهما وإجلاء طاقميهما، في تطوّر جديد يزيد التوترات في المنطقة التي تعيش منذ أسابيع على وتيرة التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران.

وفي وقت سابق قال الجيش الأمريكي، بعدما وجه مدمّرة لموقع هجوم في خليج عُمان إن الولايات المتحدة ليس لديها مصلحة في خوض صراع جديد بالشرق الأوسط لكنها ستدافع عن المصالح الأمريكية بما في ذلك حرية الملاحة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أن المدمرة “يو.إس.إس ميسون” في طريقها إلى موقع الهجمات التي استهدفت ناقلتي نفط في خليج عُمان اليوم الخميس.

وأضاف البيان أن المدمرة “يو.إس.إس بينبريدج” تبقى على اتصال وثيق بالناقلة المتضررة “كوكوكا كاريدجس” ولن تتهاون مع أي تدخل.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ترامب: الهجوم على ناقلتي نفط في بحر عمان يحمل بصمات إيران”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب