ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

نقابة بمراكش تطالب بحماية الممرضين والأطباء

المصدر:  | 14 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

نظم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة (كدش)، الخميس، وقفة احتجاجية إنذارية داخل المركز الصحي أكدال با أحماد بباب أغمات بمراكش، تنديدا بـ”الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الأطر الطبية والتمريضية”.

وأفاد بلاغ توصلت به هسبريس بأن المركز الصحي أكدال با أحماد “تعرض مرة أخرى لهجوم مجهولين، عاثوا فيه فسادا وأتلفوا بعض المعدات، تاركين وراءهم بعض الأسلحة البيضاء”.

وخلق هذا الهجوم جوا من الرعب لدى الشغيلة بالمركز، حسب البلاغ نفسه، الذي سجل حضور عناصر الأمن وغياب المسؤولين عن القطاع الصحي رغم علمهم بالواقعة.

ورفع المحتجون شعارات عدة تستنكر ما وصفوه بـ”استخفاف المسؤولين إقليميا وجهويا بأمن وسلامة موظفي المركز”، منددين بـ”الاستهتار واللامبالاة وتنصل الإدارة من مسؤولياتها في حماية الموظفين”، وفق مضمون الوثيقة نفسها.

وشجب المشاركون في هذا الشكل الاحتجاجي “تنصل الجهات المذكورة من الاتفاقيات السابقة التي تعهدت بتوفير الحراسة بجميع المراكز الصحية، كما ينص على ذلك النظام الأساسي للوظيفة العمومية”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نقابة بمراكش تطالب بحماية الممرضين والأطباء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب