ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“رفاق منيب” يؤازرون نضالات طلبة الطب والصيدلة

المصدر:  | 14 يونيو 2019 | الأولى, مجتمع |

حمّل المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد في جهة الدار البيضاء-سطّات الدولة “مسؤولية السنة الجامعية البيضاء التي تلوح في الأفق وتبعاتها النفسية والبيداغوجية والاجتماعية”، داعيا إلى “فتح حوار جدي ومسؤول عاجل مع ممثلي الطلبة والتجاوب مع مطالبهم لإنقاذ السنة الجامعية”.

وأعلن “رفاق منيب” بالعاصمة الاقتصادية تضامنهم ودعمهم اللامشروط لنضال طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان من أجل الدفاع عن حقوقهم وتحقيق مطالبهم “المشروعة”، بتعبيرهم، منددين بـ”نهج الدولة لأسلوب القمع والتهديد لإجهاض النضالات السلمية للطلبة وثنيهم عن المطالبة بحقوقهم”.

وقال المصدر نفسه، في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، إن “طلبة الطب يدافعون عن مطالبهم العادلة من أجل تعليم جامعي طبي جيد، وضد المخططات التخريبية الرامية إلى إقبار الخدمة العمومية في مجال الصحة والتعليم ورهنها بمصالح لوبيات القطاع الخاص.

وتابع: “أمام تعنت وتجاهل المسؤولين لمطالب الطلبة الذين خاضوا نضالات منذ شهر مارس، عبر بيانات ووقفات ومسيرات ومقاطعة للدروس والخدمة التطبيقية، ثم مقاطعة الامتحانات بعد استنفاد كل الإمكانيات الأخرى، فإن المكتب الجهوي يعلن استعداده لإطلاق وللانخراط في مبادرات تضامنية على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““رفاق منيب” يؤازرون نضالات طلبة الطب والصيدلة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب