ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

‪ الماء يدفع عامل وزان إلى زيارة جماعات قروية‬

المصدر:  | 14 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

قام المهدي شلبي، عامل إقليم وزان، بزيارة تفقدية لعدد من الجماعات الترابية القروية، منها جماعة مقريصات، وعين بيضاء، وكذا جماعة بريكشة؛ وذلك في إطار سياسة القرب التي تنتهجها السلطة الإقليمية قصد اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تزويد الساكنة المحلية بالماء الشروب، ودراسة نسبة تقدم الأشغال والمعيقات التي تحول دون إتمام مشروع التزويد بهذه المادة الحيوية؛ فضلا عن البحث عن التدابير الواجب اتخاذها لتجاوز هذه المعيقات.

وشهد مقر قيادة ابريكشة، صباح اليوم الخميس، اجتماعا ترأسه عامل الإقليم، إلى جانب رئيس دائرة مقريصات، ومحمد لشهب، رئيس جماعة ابريكشة، وممثلين عن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، قصد تشخيص وضعية مشروع تزويد الدواوير بالماء، وهو المشروع الذي عرف تعثرات كثيرة منذ إعطاء انطلاقته.

وتطرق المسؤولون إلى وضعية الموارد المائية بمختلف الدواوير التابعة للجماعة الترابية بريكشة، ونسبة تقدم أشغال إصلاح القنوات وربطها، محددين شهر يوليوز كأفق لوصول الماء إلى صنابير بعض الدواوير، مع البحث عن وسائل بديلة بالنسبة لتجمعات سكنية أخرى تعيش على وقع العطش.

وشدد عامل إقليم وزان على ضرورة التحلي بروح المسؤولية والشفافية من أجل الوفاء بوعود المقدمة للمواطنين المتعطشين لهذا المشروع الكبير، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة احترام الآجال المتفق عليها واتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان تزويد الساكنة المحلية بالماء الشروب خلال آجال معقولة، وبالتالي تفادي أزمة العطش صيف هذه السنة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “‪ الماء يدفع عامل وزان إلى زيارة جماعات قروية‬”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب