ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

القرض الفلاحي يساهم في التنمية القروية بالسنغال

المصدر:  | 14 يونيو 2019 | إقتصاد |

أصدرت الحكومةُ مرسوماً يسمح لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب بالمساهمة بحصة 40 في المائة من رأسمال شركة أتلانتيك للقروض الصغرى في السنغال.

وجاء في تفاصيل المرسوم، المنشور في الجريدة الرسمية، أن المجموعة تسعى إلى تعزيز الشراكات من أجل التنمية الفلاحية والقروية في إفريقيا في إطار إستراتيجيتها.

وسيمكن اقتناؤها لحصة 40 في المائة من الشركة، إلى جانب البنك الشعبي المركزي، من مشاركة خبراتها وتجربتها في مجال التمويل ودعم الفلاحة التضامنية والمساهمة في نجاح الشراكة الإستراتيجية بين المغرب والسنغال.

وتهدف المجموعة إلى توسيع أنشطتها التضامنية في مجال التمويل، عن طريق القروض الصغرى في السنغال؛ وهو القطاع الذي شهد نمواً قوياً في السنوات الأخيرة، وبات يتسم بتوفره على إمكانات كبيرة للتنمية المستقبلية.

وكانت المجموعة قد وقّعت على مذكرة تفاهم لإنشاء آلية للتمويل عن طريق القروض الصغرى في السنغال في 2016 بشراكة مع البنك الشعبي المركزية وشركة أميفا هولدينغ Amifa Holding، هذه الأخيرة يبلغ تم إحداثها برأسمال أولي قدره 110 ملايين درهم هدفها تسيير مؤسسات القروض الصغرى في إفريقيا بحيث توجد اليوم في 9 دول.

وبموجب اقتناء القرض الفلاحي للمغرب بحصة من رأسمال AMIFA SENEGAL من الممكن أن تساهم بمبلغ إجمالي أقصاه 1.5 مليون أورو إذا دعت الضرورة.

وكانت الشركة سالفة الذكر قد أحدثت برأسمال أولي بلغ 6.1 ملايين درهم، ويتمثل غرضها الأساسي في جميع ودائع صغار المقاولين والمقاولات الصغرى والمتوسطة وإنجاز جميع القروض وشراء الديون وضمان التوظيف إضافة إلى عمليات أخرى.

وتعتزم الشركة توزيع شبكتها تدريجياً، حيث سيرتفع عدد نقط البيع من 5 سنة 2019 إلى 35 سنة 2023، إضافة إلى نقاط بيع متحركة لتغطية مناطق جديدة خصوصاً في البوادي.

ويتوقع أن تتوسع قاعدة الزبناء ليصل عددهم إلى 203 آلاف زبون سنة 2023، مقابل 4800 زبون خلال السنة الجارية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “القرض الفلاحي يساهم في التنمية القروية بالسنغال”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب