ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مستشارون يستقيلون من جماعة مولاي بوعزة

المصدر:  | 14 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

قدّم سبعة أعضاء في المجلس الجماعي مولاي بوعزة بخنيفرة، الخميس، استقالتهم من تدبير الشأن المحلي بالجماعة إلى محمد فطاح، عامل الإقليم، وإلى رئيس المجلس الجماعي، وذلك بسبب ما اعتبروه “سوء تسيير، وتأزم في الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية بالجماعة، والإقصاء من المهام المنصوص عليها في الميثاق الجماعي، وكذا التدبير الانفرادي والعشوائي”.

وأكد عبد الإله بل القساوي، عضو الجماعة الترابية مولاي بوعزة ونائب كاتب المجلس، أن “من بين أهم الأسباب التي كانت وراء قرار استقالة الأعضاء السبعة، بالإضافة إلى ما جاء في طلبات الاستقالة، غياب الرئيس بشكل متواصل عن الجماعة، ما أدى إلى تكدس القضايا والملفات المطلبية للساكنة، وارتفاع منسوب الإكراهات المتعلقة أساسا بالصرف الصحي والإنارة والنظافة واستفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي”.

وأوضح بل القساوي، في تصريح لهسبريس، أن “الأعضاء السبعة سبق لهم أن وضعوا استقالة جماعية لدى السلطات المحلية دون أن يتوصلوا برد بشأنها، سواء من طرف عامل الإقليم أو من رئاسة المجلس الجماعي، رغم مضي أزيد من 15 يوما، ما يعني أن هذه الجهات غير مهتمة بالموضوع”، وفق تعبيره.

وذكر المتحدث ذاته أن عدد أعضاء المجلس الجماعي لمولاي بوعزة لا يتجاوز 17 عضوا، موزعين على 12 عضوا ينتمون إلى الحركة الشعبية، و02 للاستقلال، و01 من الاتحاد الاشتراكي، و01 من العدالة والتنمية، و01 من الاتحاد الدستوري، وزاد: “سبق أن تمت إقالة 04 بشكل قانوني؛ ما يعني أن استقالة 07 مستشارين، وإصرارهم على قبول الاستقالة لاعتبارات وصفوها بالمتعددة، من شأنه أن يحدث خللا في تدبير الشأن العام بجماعة مولاي بوعزة” .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مستشارون يستقيلون من جماعة مولاي بوعزة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب