ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

عدم تناول الخضروات والفواكه يودي بحياة الملايين

المصدر:  | 11 يونيو 2019 | الأولى, تكنولوجيا |

“عدم تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات يوميًا قد يتسبب في وفاة ملايين الأشخاص بأمراض القلب والأوعية الدموية عبر العالم”، هذا ما كشفته دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون في كلية فريدمان لعلوم التغذية بجامعة تافتس الأمريكية، وعرضوا نتائجها، الأحد، في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية.

وتوضّح الدراسة أن “الفواكه والخضروات مصادر جيدة للألياف، والبوتاسيوم، والمغنيزيوم، ومضادات الأكسدة، والفينوليك، التي ثَبت أنها تقلل من ضغط الدم والكوليسترول”، مضيفة أن “الفواكه والخضروات الطازجة تعمل أيضًا على تحسين صحة وتنوع البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي، ومن يتناولونها بكثرة أقلُّ عرضة لزيادة الوزن أو السمنة، ممّا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وبناءً على إرشادات ودراسات حول “عوامل الخطر القلبية الوعائية”، حدّد الباحثون المقدار الأمثل لتناول الفاكهة: “300 غرام يوميًا؛ أي ما يعادل تقريبًا تفاحتين صغيرتَين”. كما حددوا الاستهلاك الأمثل للخضروات، بما في ذلك البقوليات، في “400 غرام يوميًا، أي ما يعادل حوالي 3 أكواب من الجزر”.

وأثبتت الدراسة أن ما يناهز وفاة واحدة، من أصل سبع وفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن أن تعزى إلى عدم تناول ما يكفي من الفواكه، وأن وفاةً، من أصل اثنتي عشرَة وفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن أن تعزى إلى عدم تناول ما يكفي من الخضروات.

كما بيّنت نتائج الدراسة أن عدم تناول ما يكفي من الفواكه يوميًا ينتج عنه أزيد من مليون حالة وفاة بالسكتة الدماغية، وأكثر من نصف مليون حالة وفاة بسبب مرض الشريان التاجي للقلب في جميع أنحاء العالم سنويا. وينتج عن عدم تناول القدر الكافي من الخضروات حوالي 200 ألف حالة وفاة بسبب السكتة الدماغية، وأكثر من 800 ألف حالة وفاة بسبب مرض الشريان التاجي سنويًا.

وذكرت الدراسة أن بلدان جنوب وشرق آسيا وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، التي يتناول معظم سكانها كمية منخفضة من الفواكه، تعرف ارتفاع معدلات الوفيات المرتبطة بالسكتة الدماغية. أما بلدان آسيا الوسطى وأوقيانوسيا، التي يتناول معظم سكانها كمية منخفضة من الخضروات، فقد عرفت ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب التاجية، بينما تشهد الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعرف معدَّلَ تناول الخضروات دون المستوى الأمثل، وقوع 82 ألف حالة وفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فيما أدّى عدم تناول الفاكهة بالمستوى الأمثل إلى 57 ألف حالة وفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية عام 2010.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عدم تناول الخضروات والفواكه يودي بحياة الملايين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب