ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“فينيا” تفتح التمويل أمام مئات المقاولات المغربية

المصدر:  | 10 يونيو 2019 | إقتصاد |

أعلنت فينيا، الذراع التمويلي الخاص بالمقاولات التابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، نيتها عقد لقاءات مباشرة مع 2200 مقاولة مغربية لتقديم مجموعة من الحلول التمويلية، لمواكبتها في الدفع قدما بمشاريعها ونشاطاتها الاقتصادية.

وستنظم فينيا جولة وطنية، تشمل مدن طنجة وفاس ومكناس ومراكش والعيون والدار البيضاء والرباط ووجدة وأكادير، خلال الفترة الممتدة ما بين 17 يونيو والتاسع من يوليوز من السنة الحالية، ستخصص لعقد لقاءات مباشرة مع مسيري هذه الشركات.

وقال علي بنسودة، المتصرف المدير العام لِفينيا، إن “الهدف من وراء تنظيم هذه الجولة الوطنية هو تعزيز دورنا كشريك موثوق به للشركات الصغيرة والمتوسطة”.

وأضاف بنسودة، خلال لقاء صحافي عقده يوم الإثنين بمدينة الدار البيضاء: “سنلتقي لمدة شهر واحد مع 2200 من مدراء الشركات، وسنقدم لهم اقتراحات أدوات الحلول والتمويل البديل، وذلك حتى يتمكنوا من إيجاد الأجوبة الدقيقة لأسئلتهم، وكذا الوقوف عند القيمة المضافة لتدخل مؤسسة فينيا في نجاح وتطوير مشاريعهم”.

وأضاف المتحدث: “من خلال الشراكة مع الأبناك، توفر فينيا للشركات التي ترغب في الولوج إلى الصفقات العمومية أو الخاصة مجموعة واسعة من المنتجات المرنة والملائمة لجميع مراحل تنفيذ المشاريع”.

وهكذا تمكنت Finéa فينيّا عام 2018 من منح 10 مليارات درهم لفائدة 4850 مؤسسة صغيرة ومتوسطة الحجم، ما يؤكد دور المؤسسة في تطوير الشركة المغربية، مصدر فرَص الشغل والنمو الاقتصادي في البلاد.

وتقدم المؤسسة أيضًا خدمات غير مالية لمرافقة الشركات الصغيرة والمتوسطة وتقديم المشورة لها من أجل تعزيز قدرتها الإدارية وشفافيتها.

وتحمل فينيا طموحات جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتضع الآن حملة ترويجية تحت شعار خطتها التطويرية لكاب 22، والتي تم اعتمادها العام الماضي. وتهدف هذه الإستراتيجية إلى توفير المزيد من التمويل والمشورة للشركات وتوسيع نطاق المنتجات المالية وإعداد عرض للخدمات غير المالية ذات القيمة المضافة العالية.

وطورت Finéa فينيّا منتجات جديدة لتلبية احتياجات تمويل أوسع نطاقًا وملاءمة.

وسيتم طرح عرضين قريبًا هما Finéa Essor لتزويد الشركات بقرض استثماري لتعزيز القدرات العملية في إطار تنفيذ المشاريع العمومية أو الخاصة، من بين أمور أخرى، و Finéa Exportلدعم وتقوية المؤسسات المشاركة في الصفقات العمومية في الخارج.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““فينيا” تفتح التمويل أمام مئات المقاولات المغربية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب