ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الحبل يتوتر بين نقابة ومديرية التعليم في العرائش‎

المصدر:  | 10 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

قالت الكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم إنها تلقت باستغراب شديد نشر بيان للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالعرائش تضمن سيلا من الاتهامات في حق المكتب الإقليمي للجامعة و”أحكام قيمة جاهزة وغير مسؤولة اتجاهه تتهمه بالجهل بالقوانين المنظمة وبالبحث عن تحقيق مصالح ضيقة والتشويش والتحامل على عمل المديرية، في سابقة خطيرة في التعامل مع الفرقاء الاجتماعيين”.

واستنكرت الكتابة الإقليمية “الأسلوب الذي أصبحت تعتمده المديرية في الرد على ملاحظات الفرقاء الاجتماعيين ومراسلاتهم وتوجيهاتهم، والقائم على كيل مجموعة من التهم المغرضة لهم ونهج سياسة الهروب إلى الأمام وصم الآذان، بدل الإجابة عن مراسلاتهم بتبيان الحقائق ثم بتصحيح الوضع”، يقول بلاغ توصلت به هسبريس.

وعبّر التنظيم عن احتجاجه على امتناع المديرية الإقليمية الدائم على الإجابة عن مراسلات المكتب الإقليمي التي دأب على توجيهها إلى المديرية، معتبرا ذلك “خرق سافر للمقتضيات القانونية في هذا الشأن وللأعراف المعمول بها في هذا المجال”.

وأكد الهيئة النقابية سالفة الذكر أن المراسلة، التي تقدم بها المكتب الإقليمي إلى المديرية بتاريخ 20 مارس 2019 والتي كانت موضوع البيان الصادر عن المديرية، كانت بشأن طلب نسخ من دفاتر التحملات الخاصة بالصفقات العمومية التي أبرمتها المديرية والمتعلقة بخدمات الحراسة والصيانة والنظافة وشراء المواد الغذائية للداخليات والمطاعم، استنادا على مقتضيات قانون الحق بالحصول على المعلومة.

وشدد المكتب النقابي على أن المراسلة المذكورة “لم تتضمن من قريب أو من بعيد، لا تصريحا ولا تلميحا، تشكيكا في نزاهة الصفقات المبرمة وإنما تندرج في إطار حق الشركاء في الحصول على المعلومة”، معتبرا طريقة تفاعل المديرية مع المراسلة بإصدار بيان غير موقع وليس رد على مراسلة و”الأسلوب المستفز الذي صيغ به بيان المديرية رفضا صريحا لتقديم دفاتر التحملات ومدعاة للشك فيما يتعلق بقانونية الصفقات المذكورة، خصوصا أننا وقفنا كمكتب إقليمي على معطيات موثوقة تفيد بكثرة التعديلات والتأخيرات والإلغاءات التي طالت دفاتر التحملات وخصوصا CPS وRC de base، كما أن جل هذه الدفاتر المنشورة على بوابة الصفقات العمومية غير موقعة من طرف صاحب المشروع؛ وهو ما يعد خرقا للمرسوم رقم 2-12-349 المتعلق بالصفقات العمومية ويجعلها غير رسمية وغير ملزمة، أضف إلى ذلك أن التعديلات المذكورة يجب أن يكون منصوصا عليها صراحة في إعلانات تصحيحية الشيء الذي لم تقدم عليه المديرية”.

ودعا المكتب الإقليمي المديرية إلى تجويد صياغة بياناتها وقراءة المراسلات قبل التسرع في الرد والتثبت، مطالبة المديرية بتنوير الرأي العام بالمصالح الضيقة التي يروم المكتب الإقليمي تحقيقها أو تقديم اعتذار رسمي تتراجع فيه عن هاته الاتهامات.

وطالب التنظيم المديرية، من جديد، إلى الاستجابة إلى طلبه بمنحه نسخا من دفاتر التحملات الرسمية الموقعة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحبل يتوتر بين نقابة ومديرية التعليم في العرائش‎”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب