ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ضبط 41 حالة غش في “جهوي الباك” بميدلت

المصدر:  |  9 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

بلغ عدد التلاميذ المرشحين لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم الدورة العادية لشهر يونيو 2019، بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بميدلت، 3117 مرشحا، منهم 2335 من فئة الرسميين، و782 من فئة الأحرار، موزعين على 14 مركزا بمختلف مناطق الإقليم.

وكشفت المديرية الإقليمية بميدلت، في بلاغ لها، توصلت هسبريس بنسخة منه، أن لجن المراقبة تمكنت في اليوم الأول من إجراء الامتحان الجهوي الموحد، الذي انطلق أمس السبت، من ضبط 41 حالة غش.

وأشارت المديرية في بلاغها إلى أن من بين حالات الغش تم ضبط حالة بثانوية العياشي بميدلت، من فئة الأحرار، حيث كان المعني بالأمر بصدد الحصول على الأجوبة من صديق له خارج أسوار المؤسسة عبر الهاتف، وقد تم وضع الاثنين تحت الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهما أمام العدالة.

وأوضح البلاغ ذاته أنه من أجل إنجاح هذه الامتحانات “تم عقد اجتماع بمقر العمالة بتاريخ 30 ماي الماضي، بحضور ممثلي المصالح الأمنية، والسلطات المحلية والمدير الإقليمي للتربية الوطنية، لدراسة كافة الترتيبات الواجب اتخاذها لضمان التأطير الأمني لامتحانات البكالوريا، التي ستجرى أيام 11.12.13.14 من الشهر الجاري، وكذا الامتحانات الجهوية”.

وتمت تعبئة جميع المتدخلين وكافة الموارد البشرية واللوجستيكية لاتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات الضرورية كي تمر هذه الامتحانات في جو ملائم، يضيف البلاغ ذاته، مشيرا إلى أنه تم إيفاد لجنة إقليمية مختلطة قامت بزيارة ميدانية لمختلف مراكز الامتحانات لمراقبة مدى نجاعة الترتيبات الأمنية المتخذة لمواجهة كل ما من شأنه الإخلال بالسير العادي للامتحانات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ضبط 41 حالة غش في “جهوي الباك” بميدلت”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب