ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

دفاع “غصن” يندد بعدم الظفر بفرصة للتعبير الحر

المصدر:  | 9 يونيو 2019 | عالم |

انتقد محاميو الرئيس السابق لشركتي “نيسان” و”رينو” كارلوس غصن التسريبات الصحفية الخاصة بالتحقيقات الجارية ضده، ونددا بأن موكلهم لم يحصل على فرصة لقول روايته عن الأحداث.

وفي بيان صدر الأحد، أكد المحاميان الفرنسيان جان-إيف لو بورن وفرانسوا زميراي اللذان علما من وسائل الإعلام أن مجلس إدارة “رينو” قرر اتخاذ إجراءات قانونية على صلة بنفقات مشبوهة أجراها غصن في الفرع المشترك بين “رينو” و”نيسان”، “أر إن بي في”.

وأوضح البيان أن غصن “أعرب بالفعل عن نيته لتقديم كافة التفسيرات اللازمة إذا تم السماح له بذلك”.

وفي الرابع من يونيو الجاري، كشف التدقيق الداخلي الذي أجرته الشركتان أن رجل الأعمال لبناني الأصل الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والبرازيلية، قد يكون استخدم لأهداف شخصية، 11 مليون يورو من أموال شركة “أر إن بي في”، التي تتخذ من هولندا مقرا لها.

وانتقد المحاميان قيام وسائل الإعلام الفرنسية بنشر أجزاء من هذا التدقيق، وكذلك التعديل “المتعمد” للقاء المقرر في 20 يونيو الجاري في اليابان مع المحامين الهولنديين لشركة “أر إن بي في”، الأمر الذي يمنع موكلهما من التعبير عن وجهة نظره.

وكان الرئيس السابق لشركتي “نيسان” و”رينو”، الذي يحظى حاليا بإطلاق سراح بكالفة في اليابان، قد اعتقل في نوفمبر الماضي بطوكيو على صلة بمزاعم ارتكابه مخالفات مالية.

وتسببت هذه الاتهامات في وقفه عن منصبه كرئيس لنيسان وميتسوبيشي قبل أن يستقيل من رينو.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “دفاع “غصن” يندد بعدم الظفر بفرصة للتعبير الحر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب