ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

آباء وأمهات يساندون احتجاج طلبة الطب والصيدلة

المصدر:  | 9 يونيو 2019 | الأولى, مجتمع |

استنكر آباء وأمهات طلبة كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان ما وصفوها بـ”سياسة الآذان الصماء والهروب إلى الأمام التي تنهجها الحكومة في شخص وزارتي التعليم والصحة، وانحيازها الكامل إلى جماعات ضغط كليات الطب الخصوصية، في تجاهل تام للمطالب المشروعة والأساسية للطلبة، وعلى رأسها حل مشكلة السنة السادسة طب الأسنان، ومشكل الإقامة والامتحان التأهيلي”.

وندّد الآباء والأمهات، في بيان توصلت به هسبريس، بـ”تمادي الوزارتين الوصيتين في نهج أساليب التعتيم والتضليل والتهديد في حق أبنائهم وبناتهم”، ودعوا مسؤولي هاتين الوزارتين مجددا إلى “التحلي بروح الحكمة والمواطنة لتدارك ما تبقى من السنة الجامعية”، مناشدين في الوقت ذاته أساتذة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان “مساندة ودعم مطالب طلبتهم، وعدم إجراء الامتحانات إلى حين توفر الشروط البيداغوجية، من دروس نظرية وأشغال تطبيقية وتداريب”.

ودعا البيان ذاته المسؤولين بمختلف مواقعهم إلى “تجنب أي محاولة لتأجيج الاحتجاجات وتغذية الاحتقان”؛ فيما حذّر الآباء والأمهات من “مغبة الدخول في أي إجراءات انتقامية ضد الطلبة داخل الحرم الجامعي أو خارجه، أو التطاول عليهم بسبب نضالاتهم ودفاعهم عن الطب العمومي والجامعة العمومية”، معلنين استعدادهم لـ”المساندة والمؤازرة اللامشروطة لأبنائهم وبناتهم في معركتهم من أجل تحقيق كافة مطالبهم البسيطة والعادلة”.

وأشار الآباء والأمهات إلى أن البيان يأتي “أمام التعنت الحكومي غير المبرر، وفي ظل النضالات البطولية التي يخوضها طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان العمومية بالمغرب، وآخرها المسيرة الوطنية العارمة ليوم 30 ماي المنصرم، وقرارهم مقاطعة الامتحانات التي تحاول الوزارة فرضها ابتداء من يوم 10 يونيو الجاري، رغم توقف الدراسة بهذه الكليات منذ 25 مارس الماضي، واستجابة لنداء التنسيقية الوطنية للطلبة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “آباء وأمهات يساندون احتجاج طلبة الطب والصيدلة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب