ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

ضبط حالة غش في “الامتحان الجهوي” بإقليم تنغير

المصدر:  | 9 يونيو 2019 | الأولى, جهات |

ذكرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير أنها خصصت 22 مركزا لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة الباكالوريا برسم دورة يونيو 2019، مشيرة إلى أن اليوم الأول من الامتحانات مر في ظروف عادية.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، أنه “من أجل رصد الغش وزجره لضمان تكافؤ الفرص، تم تكليف لجن محلية وخمس لجن إقليمية مزودة بكاشف للمعادن”، مشيرة إلى أن “هذه اللجن قامت بزيارة 17 مركزا للامتحان خلال الفترتين الصباحية والمسائية، إضافة إلى زيارة خمسة مراكز من طرف المدير الإقليمي ورئيس المركز الإقليمي للامتحانات”.

وأضافت المديرية أن 2859 مرشحا من أصل 2950 حضروا الاختبارات المبرمجة خلال اليوم الأول، بنسبة حضور بلغت 96.91 في المائة بالنسبة إلى الرسميين، و66.57 في المائة بالنسبة إلى الأحرار، مشيرة إلى أنه تم تسجيل حالتي غش في صفوف المرشحين الأحرار بمركز زايد أحماد بسبب حيازة الهاتف النقال.

وسجلت المديرية أن أحد المرشحين الأحرار تم توقيفه بمركز زايد أحماد من طرف رجال الأمن لإثارته الفوضى داخل قاعة الامتحان وتهديده رئيس المركز بالاعتداء الجسدي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ضبط حالة غش في “الامتحان الجهوي” بإقليم تنغير”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب