ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“مجموعة العشرين” تؤيد استحداث “ضريبة رقمية”

المصدر:  | 8 يونيو 2019 | عالم |

أبدى وزراء مالية مجموعة الدول العشرين، اليوم السبت، تأييدهم لاستحداث “ضريبة رقمية” موجهة لزيادة العبء الضريبي على الشركات التكنولوجية الدولية، وينتظر أن تحدد تفاصيلها العام المقبل.

وتمت مناقشة تفاصيل هذه المبادرة في ندوة وزارية، أقيمت الخميس الماضي في مدينة فوكوكا اليابانية، حيث دعمت الدول العشرين المضي قدما في خلق نموذج ضريبي جديد يجري تنسيقه ليواكب الاقتصاد الرقمي.

وأيد ممثلو اليابان والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا تعديل القواعد الراهنة التي بموجبها تدفع شركات رقمية عملاقة؛ مثل أمازون وغوغل وفيسبوك، الضرائب حيث توجد مقرات مادية لها، والعمل بقواعد جديدة تقوم على حجم الأعمال والاستثمارت وعدد المستخدمين في كل سوق.

وصرح وزير المالية الياباني، تارو آسو، بقوله: “نبحث عن حل يقوم على التراضي لمواجهة تأثير رقمنة النظام الضريبي الدولي”، وأضاف: “حالة الإحباط العامة بسبب الضرائب المنخفضة المفروضة على شركات رقمية محددة”.

وتعهد وزراء مجموعة العشرين على العمل لصياغة تفاصيل “الضريبة الرقمية” المستقبلة في أواخر العام الماضي، وإعداد “تقرير نهائي” في 2020 حيث ستحدد تفاصيل هذه المبادرة.

وتطبق فرنسا وبريطانيا ضرائب من هذا النوع على المستوى المحلي، وينتظر أن توقف العمل بها حين يتم التوصل لاتفاق في إطار دولي متعدد، وفقا لما ذكره وزيرا مالية الدولتين، برونو لو مير وفيليب هاموند على الترتيب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““مجموعة العشرين” تؤيد استحداث “ضريبة رقمية””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب