ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

جمعويون يتشبثون بزجر “شغب الأولمبيك والكوكب”

المصدر:  | 8 يونيو 2019 | الأولى, حوادث |

انتهت المباراة التي جرت أطوارها مطلع الأسبوع بملعب المسيرة بآسفي، برسم الدورة 29 من البطولة الاحترافية، بانتصار “القرش المسفيوي” على الكوكب المراكشي بهدف لصفر، مما عمق جراح الكوكب، وخيب آمال جمهوره الذي انتقل إلى آسفي لمساندته.

وبدأت درجة التوتر في الارتفاع خلال النصف الأول من المباراة، بعد إلقاء مواد صلبة على لاعبين من الكوكب المراكشي، مما اضطر حكم المقابلة إلى توقيفها لما يناهز خمس عشرة دقيقة، حتى نجحت عناصر الأمن في شل حركة بعض المشجعين بأرضية الملعب. واستمر الشغب خارج الملعب، مما أدى إلى تذمر الجمعيات المساندة لـ”فارس النخيل” وإدارته المؤقتة والتقنية.

هذه الاعتداءات التي تعرض لها جمهور الكوكب المراكشي دفعت جمعية “أوفياء نادي الكوكب المراكشي” إلى توجيه رسالة إلى عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، تطالبه فيها بفتح تحقيق في أحداث الشغب، التي شهدها لقاء ديربي الجهة، وما تعرضت له فئة من الجماهير المراكشية من اعتداء وترهيب من طرف المئات من المسفيويين، حسب بلاغ توصلت به هسبريس.

ونددت الجمعية بما وصفته بـ”الاعتداء الهمجي الذي استعملت فيه الأسلحة البيضاء والعصي، وتم توثيقه بأشرطة فيديو، مما أدى إلى إصابة بعض المشجعين المراكشيين، الذين رافقوا فريقهم لمؤازرته في المباراة المصيرية”.

واستنكرت الجمعية “تقصير الأجهزة الأمنية بآسفي في حماية الجماهير المتنقلة”، وطالبت بـ”إنزال أقصى العقوبات على المتورطين، الذين يظهرون بشرائط الفيديوهات المتداولة”، و”معاقبة المسؤولين عن التنظيم”.

يذكر أن مديرية الأمن أصدرت بلاغا تشير فيه إلى أن العناصر الأمن بآسفي أوقفت تسعة مشتبه بارتكابهم أفعالا إجرامية تتعلق بالشغب الرياضي الذي شهدته عاصمة عبدة، ويتعلق الأمر بشخص بالغ، هو المحرض الرئيسي على أعمال العنف التي تظهر في أشرطة فيديو، وثمانية قاصرين.

وأضاف البلاغ أن “جميع المتورِطين الموقوفين تم عرضهم على أنظار النيابة العامة المختصة، الجمعة، من أجل ارتكابهم جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة وضد النظام العام”.

وأشارَت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن هويات أشخاص آخرين تم تحديدها، مضيفة أن “البحث لا زال متواصلا عنهم من أجل توقيفهم وإخضاعهم للأبحاث القضائية اللازمة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جمعويون يتشبثون بزجر “شغب الأولمبيك والكوكب””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب