ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الدرك يواصل استهداف “الماحيا” بالفقيه بن صالح

المصدر:  | 8 يونيو 2019 | الأولى, حوادث |

حجزت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد بوموسى حوالي طنين من “الشريحة المخمرة”، و50 لترا من “الماحيا” قابلة للاستهلاك، وثلاثة كيلوغرامات ونصف من “الكيف” سنابل، و550 غراما من “طابا” بضفاف نهر أم الربيع على مستوى دوار أولاد السلطان بجماعة نفسها؛ التابعة لعمالة الفقيه بن صالح.

وتأتي هذه العملية، التي أشرف عليها قائد سرية الدرك الملكي بمركز حد بوموسى بتنسيق مع القائد الإقليمي للدرك بالفقيه بن صالح، بعد أقل من 72 ساعة من تفكيك معمل سري بأولاد امحمد الواد في ذات المنطقة، حيث تم إتلاف حوالي 3 أطنان من المواد المستعملة لصناعة هذا المسكر التقليدي.

يذكر أن عناصر الدرك الملكي بسيدي عيسى بإقليم الفقيه بن صالح كانت قد داهمت هي الأخرى في ثاني أيام عيد الفطر معملا سريا لـ”الماحيا”، وحجزت أزيد من 3 أطنان من “الشريحة” المخمرة موضوعة في أكياس بلاستيكية، وكمية مهمة من ماء الحياة قابلة للتسويق، إضافة إلى مواد وآليات تستعمل في عمليات التقطير، ضمنها قنينات غاز وبراميل وأنابيب نحاسية وأوان أخرى توظف للغرض ذاته.

وتندرج هذه الحملات، توضح مصادر هسبريس، في سياق الجهود التي تبذلها القيادة الجهوية والإقليمية، بتنسيق مع رؤساء مراكز الدرك الملكي بالجهة، من أجل الحد من ترويج هذه السموم في أوساط الشباب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الدرك يواصل استهداف “الماحيا” بالفقيه بن صالح”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب