ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الغموض يلفّ مقتل سياسي مؤيد للاجئين بألمانيا

المصدر:  | 8 يونيو 2019 | عالم |

أدانت الحكومة الألمانية، الجمعة، التعليقات التي أشادت على شبكات التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة بقتل سياسي ألماني مؤيد لاستقبال اللاجئين، في جريمة لم تُكشف ملابساتها بعد.

قال هورست سيهوفر، وزير الداخلية، الذي يوجه انتقادات حادة إلى سياسة الهجرة السخية للمستشارة أنغيلا ميركل، في مقابلة مع صحيفة “تاغيس-شبيغل” اليومية المحافظة، إن “إثارة شخص الكراهية إلى هذا الحد، لمجرد أنه يدافع عن آراء إنسانية، يمثل، في نظري، انهيار القيم الأخلاقية الإنسانية”.

وتثير القضية الاستياء حتى أعلى مراتب الدولة.

وأعرب فرانك فالتر شتاينماير، رئيس الجمهورية الفيدرالية، عن أسفه أيضا، أمام نواب اجتمعوا في دورتموند؛ لأن “البعض على شبكات التواصل الاجتماعي يعبر عن ارتياحه ويصفق تقريبا، وهذا أمر مثير للسخرية والاشمئزاز والقرف على كافة الصعد”.

كذلك شدد الرئيس الألماني، الذي يتمتع بسلطة معنوية ولا يملك صلاحيات تنفيذية حقيقية، على “مسؤولية” منصات التواصل الاجتماعي التي “انتشرت فيها هذه الكراهية”.

وعُثر على فالتر لوبكي، الزعيم السياسي المحلي وعضو الحزب الديمقراطي المسيحي بزعامة أنغيلا ميركل، مقتولا في الثاني من يونيو في حديقته، وقد أصيب برصاصة في رأسه من مسافة قريبة.

ولا يستبعد المحققون أي فرضية من الحياة الخاصة إلى الأسباب الجنائية والسياسية أو المهنية، ويواصلون تحقيقاتهم؛ لكن مقتل هذا الزعيم في منطقة هيسه، الذي دافع بقوة في أكتوبر 2015، باسم القيم المسيحية، عن سياسة استقبال المهاجرين ودعا الألمان الذين لا يشاركون هذه “القيم” إلى “مغادرة البلد”، اتخذ بعدا سياسيا.

وأثارت الإشادات والمقالات المخصصة لمقتله سلسلة من التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي. وقد أشاد عدد كثير منها بهذه العملية.

وأعرب مستخدم للأنترنيت عن سروره بمقتل “هذا الخائن”، وقال آخر “هذا ما سيحصل لميركل والآخرين”.

وقال ثالث بشأن لوبكي: “كنت أرغب في المشاركة في هذه الجريمة”. وأثارت هذه التصريحات غضبا بالغا من تعرض النائب لتهديدات بالقتل مرارا في السنوات الأخيرة.

وأثارت هذه التعليقات ردود أفعال غاضبة من مستخدمين آخرين للأنترنيت.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الغموض يلفّ مقتل سياسي مؤيد للاجئين بألمانيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب