ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سجن “عكاشة” يستقبل “سُرّاق” السيارات الفارهة

المصدر:  | 8 يونيو 2019 | الأولى, حوادث |

شهد عددُ المتابعين في قضايا النصب بملايير السنتيمات، الذين جرت متابعتهم في حالة اعتقال بالسجن المدني بعين السبع “عكاشة” في الدار البيضاء، ارتفاعا لافتا خلال الشهرين الأخيرين من السنة الجارية.

وحسب معطيات حصلت عليها هسبريس من مصادر مسؤولة، فإن العديد من المتابعين في حالة اعتقال أقدموا على النصب على شركات عاملة في مجال اقتصادية مختلفة؛ من ضمنها شركات تشتغل في مجال تسويق السيارات الفارهة.

وقال محام من هيئة الدار البيضاء إن هناك عشرات القضايا الجديدة التي كشفت عن حجم وخطورة هذه الظاهرة، التي يقود أصحابها عمليات نصب محكمة يستخدمون من خلالها أسماء وازنة أو ينتحلون صفات مسؤولين في مناصب قضائية، من أجل بلوغ مبتغاهم.

وكانت شركات عاملة في مجال بيع السيارات الفارهة هدفا لعمليات نصب، اقتنى منها أعضاء هذه الشبكات سيارات يزيد سعر الواحدة عن 1.6 مليون درهم.

ويفضل أعضاء هذه الشبكات سيارات بعينها؛ من ضمنها سيارات بورش باناريما ومازيراتي، وسيارات الدفع الرباعي غالية الثمن.

وأكد المحامي سالف الذكر أن القضاء يتعامل بحزم كبير مع هذه القضايا، التي ألحقت أضرارا بالغة بالعديد من الشركات وكبّدتها خسائر مالية فادحة في السنوات الأخيرة.

ويتمثل النشاط الإجرامي في جريمة النصب، حسب المشرع المغربي، في استعمال وسائل الاحتيال والمخادعة لتضليل المجني عليه ودفعه إلى تسليم المال بصورة اختيارية أو القيام بما من شانه الإضرار بمصالحه المالية.

وتختلف عقوبة جريمة النصب؛ فإذا كانت في صورتها البسيطة أو المشددة، يعاقب عليها حسب الفصل 540 من القانون الجناىي بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من 500 إلى 5000 درهم. أما إذا كان مرتكب الجريمة قد مس بالمصالح المالية لمؤسسة تجارية أو صناعية، فتتضاعف العقوبة لتصبح من سنتين إلى 10 سنوات وغرامة حدها الأقصى 100000 درهم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سجن “عكاشة” يستقبل “سُرّاق” السيارات الفارهة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب