ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مفاوضات أرجنتينية برازيلية لإصدار عملة مشتركة

المصدر:  | 7 يونيو 2019 | عالم |

تتفاوض الأرجنتين والبرازيل لإصدار عملة مشتركة وإنشاء بنك مركزي موحد لإدارة السياسة النقدية في البلدين، وفقا لما أكدته مصادر أرجنتينية رسمية لـ(إفي).

وتم الإعلان عن المبادرة -التي لم يُكشف عن تفاصيلها- الخميس في إطار مشروع مشترك ‘طويل الأجل’ بين البلدين خلال أول زيارة رسمية يقوم بها الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، إلى الأرجنتين منذ وصوله إلى السلطة في الأول من يناير الماضي، حيث التقى نظيره الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري.

وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أن بولسونارو ووزير اقتصاده باولو جيديس أشارا إلى التفاوض مع الأرجنتين حول إصدار عملة “بيزو-ريال” وبنك مركزي مشترك.

وقالت المصادر لـ(إفي) أن جيديس ووزير المالية الأرجنتيني، نيكولاس دوجوفني، في مرحلة متقدمة من المفاوضات حول هذا الشأن، وسيتابعان القضية خلال قمة مجموعة العشرين القادمة في أوساكا (اليابان) في وقت لاحق من هذا الشهر.

جدير بالذكر أن كلا من البيزو الأرجنتيني -الذي خسر أكثر من 50% من قيمته في العام الماضي- والريال البرازيلي من عملات الأسواق الناشئة التي تعاني عادة من تقلبات الاقتصاد الدولي، كما أن كلا البلدين -وخاصة الأرجنتين- تسجل تضخم مرتفع.

وشدد ماكري وبولسونارو وأعضاء آخرين من حكومتي البلدين خلال اللقاء على ضرورة تعزيز السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية (ميركوسور)، وهي تجمع اقتصادي يضم الأرجنتين والبرازيل وأوروجواي وباراغواي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مفاوضات أرجنتينية برازيلية لإصدار عملة مشتركة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب