ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

“غوغل” تحذر البيت الأبيض من مخاطر أمنية

المصدر:  | 7 يونيو 2019 | عالم |

حذرت شركة غوغل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنها تخاطر بتهديد الأمن القومي الأمريكي إذا ما مضت قدما في تنفيذ قيود التصدير على شركة هواوي الصينية للإلكترونيات.

ونقلت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية عن ثلاثة أشخاص مطلعين على سير المحادثات بين الطرفين القول إن غوغل طالبت بإعفائها من أي قيود في هذا الصدد.

وذكر مسؤولون كبار بالشركة الأمريكية أن غوغل لن تستطيع في ظل هذه القيود تحديث أنظمة تشغيل أندرويد التي تعمل على هواتف هواوي، مما قد يدفع الشركة الصينية إلى تطوير نظام تشغيل خاص بها.

وتقول غوغل إن مثل هذه الأنظمة يمكن أن تكون اكثر عرضة لمخاطر القرصنة الإلكترونية.

وفرضت إدارة ترامب حظرا على شركة هواوي الصينية في خطوة تهدف إلى منعها من شراء أشباه الموصلات والبرمجيات ومكونات إلكترونية أخرى من الموردين الأمريكيين.

وحذرت الإدارة الأمريكية من أن هواوي تمثل تهديدا أمنيا لأن المعدات التي توردها لشركات الاتصالات في أنحاء العالم يمكن استغلالها في أنشطة تجسس ومراقبة لصالح الحكومة الصينية.

وأفادت وكالة “بلومبرغ” للأنباء بأن قرار وزارة التجارة الأمريكية بمنع هواوي و67 شركة تابعة لها من شراء المنتجات الأمريكية يهدد شبكات الشركة وعمليات تشغيل الهواتف المحمولة الخاصة بها. وبموجب القرار الأمريكي، تستطيع الشركات الأمريكية التقدم بطلبات للحصول على تصاريح خاصة للاستمرار في بيع منتجاتها إلى هواوي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““غوغل” تحذر البيت الأبيض من مخاطر أمنية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب