ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تكبيرات شباب بعيد الفطر تستنفر الشرطة الألمانية

المصدر:  | 6 يونيو 2019 | عالم |

انتقد المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا تصرف شرطة مدينة كولونيا مع عشرة شباب مسلمين كانوا يرتدون الجلابيب ويحتفلون بعيد الفطر.

ونقل بيان نُشِر أمس الأربعاء، عن رئيس المجلس، أيمن مازيك، القول: “ننتظر أن يتم تأهيل أفراد الشرطة بشكل أفضل على المستوى الثقافي ومراعاة الأمور الحساسة”.

وبحسب شهود، كان الشباب المسلمون يرددون أول أمس الثلاثاء “الله أكبر” أمام شرطة كولونيا، وعلى إثر ذلك هرعت الشرطة بقوات كبيرة وأوقفت الشباب وفتشتهم، ولم تجد بحوزتهم شيئا خطيرا باستثناء سكين.

وأوضح المجلس أن الشباب كانوا في طريقهم لحضور احتفالات بمناسبة قدوم عيد الفطر، وذكر أن الحادثة تظهر أن “التصنيف العنصري” لا يزال يمثل قضية تستحق أن تؤخذ مأخذ الجد.

وقال مازيك: “أتمنى أن تكون الشرطة اعتذرت رسميا للشباب المتضررين (من الواقعة) وأن تمارس نقدا ذاتيا لبعض أحكامها المسبقة وأن تستخلص النتائج الصحيحة من العملية التي نفذتها على نحو خاطئ”.

ودافع أوفه ياكوب، رئيس شرطة كولونيا، عن زملائه قائلا: “أرفض بشكل قاطع الاتهامات ضد أفراد الشرطة بأن تحركهم كان يتسم بالعنصرية ومعاداة الأجانب”، كما أعرب عن رفضه الشديد على وجه الخصوص ” للتشاؤم والإهانات على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأوضح ياكوب أن تركيز الشرطة منصب بشكل خاص على المنطقة حول الكاتدرائية ومحطة القطار الرئيسية وقال: “نحن نقوم بالرد اللازم على المواقف التي تسبب الخوف للناس وتثير الانطباع بأن أخطارا كبيرة تهددهم”.

وأضاف: “اعتذر لأن هذه الإجراءات طالت مواطنين محترمين وأعرض عليهم إجراء محادثة شخصية وسأتواصل مع هؤلاء الناس”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تكبيرات شباب بعيد الفطر تستنفر الشرطة الألمانية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب